الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خطة تمويل لنادي النجمة بقيمة 3.5 ملايين دولار

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
خطة تمويل لنادي النجمة بقيمة 3.5 ملايين دولار
خطة تمويل لنادي النجمة بقيمة 3.5 ملايين دولار
A+ A-

عرض رئيس نادي #النجمة أسعد سقال خطته لتأمين تمويل ثابت للفريق تصل قيمته الى 3,5 ملايين دولار أميركي سنوياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي حضره مسؤول قطاع الرياضة في #تيار_المستقبل حسام زبيبو وعدد من اعضاء مجلس ادارة النجمة وحشد من الاعلاميين.

وحدّد سقال خطته بأربع نقاط جاءت على الشكل الآتي:


1- إصدار بطاقة يطلق عليها اسم "نجماوي" وسعرها السنوي 100 دولار أميركي سيفيد صاحبها بحسم يراوح ما بين 10 و30 بالمئة من 1014 مركزاً تجارياً تحتوي على معظم حاجات. وهذا المشروع سيغذي خزينة نادي النجمة بنحو مليوني دولار في حال وصل عدد المشتركين فيه الى 20 الف شخص.

2- مشروع تعاون مع شركو "هيبكو" الرائدة ببيع المشتقات النفطية ويتمثل بإصدار بطاقة تمكن صاحبها من أنّ يتبرع للنادي بـ500 ليرة لبنانية عند شرائه صفيحة بنزين. هذه الفكرة ستعود على خزينة النجمة بنحو 800 ألف دولار في حال تجاوز عدد المشتركين 50 ألف شخص وشرائهم حدّاً أدنى صفيحتي بنزين شهرياً.

3- إنشاء تطبيق خاص بالنادي سيقدم خدمة الخبر العاجل المتعلق بنادي النجمة ونجومه ونشر فيديوات خاصة وحصرية مع نجوم النادي ومشاهدة بداية  كل مباراة للفريق ونهايتها ونشر احصاءات كاملة عن المباريات، على أنّ يدفع المشترك النجماوي 3 دولارات في الشهر تحسم من رصيده على الهاتف الخليوي في حال لم يملك رصيداً مالياً على الانترنت. وفي حال اشترك نحو 20 ألف شخص، سيتغذى صندوق النادي بنحو 480 الف دولار.

4- إنشاء مجلس الشرف، على أنّ يضمّ 200 من المحبين للنجمة ومقتدرين ماديا مهمته استشارية وأنّ يجتمع كل 3 أشهر وتطرح عليه القضايا المهمة التي تخص نادي النجمة على أنّ يدفع كل عضو 100 دولار شهرياً، وبذلك ستتغذى خزينة النادي بمبلغ 240 ألف دولار حدّاً أدنى.

وأشار رئيس نادي النجمة إلى أنّه "في حال نفذت هذه الخطة التمويلية سيتحول نادي النجمة الى مؤسسة قادرة على تمويل ذاتها واعتقد أن مبلغ ثلاثة ملايين و500 ألف دولار هي كافية لكي ينافس فريق النادي ليس على البطولات الداخلية وإنما الأسيوية والعربية أيضاً وسيتطور بشكل مستمر".

وقال إنّ "نادي النجمة سدد كل مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية"، مضيفاً: "توقيع محمد جعفر على كشوفات النجمة قانوني، نعم هناك خلاف بوجهات النظر داخل الإدارة وهذا شيء صحي في حال صب لمصلحة النادي".

وذكر سقال أنّ نادي النجمة بصدد إنشاء قناة تلفزيونية خاصة به، وخلال أيام ستنتهي عملية تشكيل مكتب الجمهور "الذي سيكون له دور فعال في إنجاح العملية التمويلية لأنّه سيكون همزة الوصل بين الجمهور وناديه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم