حفريات تكشف مدافن وأضرحة في الباشورة... وزارة الثقافة توضح

14 أيلول 2018 | 18:22

الباشورة (تعبيرية).

أشارت المديرية العامة للآثار في #وزارة_الثقافة إلى أنّ "الوزارة تقوم، بواسطة فريق أثري متخصص بإجراء حفريات أثرية على العقار رقم 740 / منطقة الباشورة العقارية، وذلك استناداً إلى القوانين والأنظمة والمراسيم التي تنظم الحفريات والتنقيبات الأثرية، وقد أسفرت هذه الحفريات عن اكتشاف معالم أثرية وهي عبارة عن مدافن وأضرحة بمحاذاتها طريق وجزء من سور المدينة تعود إلى الفترة الرومانية".

وأكدت، في بيان جاء بعدما تناول البعض في مواقع التواصل معلومات "غير دقيقة عن الأعمال الجارية على العقار"، أنّه "بناء على التقارير العلمية والدراسات التقنية، أصدرت وزارة الثقافة قراراً يرمي إلى الحفاظ على هذه المنشآت عبر دمجها وإعادة دمجها ضمن المشروع المراد إنشاؤه وذلك بعد إجراء التوثيق العلمي والفني وفق الأصول وتحت إشراف المديرية العامة للآثار".

وأضافت: "قد تعهد المالك بتنفيذ مضمون هذا القرار بالمحافظة على المدافن لأهميتها في موقعها وإبرازها ضمن حديقة أثرية عامة وإعادة دمج باقي الآثار المكتشفة ومنها السور وبتحمّل كلّ التكاليف الناتجة عن هذا المشروع".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard