فاليري أبو شقرا تكشف لـ"النهار" حقيقة مشاركة شقيقتها في "ما فيي" وتفاصيل دورها

14 أيلول 2018 | 18:06

المصدر: "النهار"

فاليري أبو شقرا.

لا تكتفي بتمنّي النجاح، بل تسعى إليه. ارتدت التاج الملكي قبل دخول عالم التمثيل، وقفزت في العام 2015 إلى اللقب الحلم وحلّت ضمن الـ 5 فتيات الأوليات في انتخابات ملكة جمال الكون، بعدما توجت ملكة على عرش الجمال اللبناني.

جمالها يروق العينين، وقد تخطّت الصعاب من هاوية للفن السابع إلى ممثلة على سكة الاحتراف. اكتشفت #فاليري_أبو_شقرا نفسها كراقصة بارعة في برنامج "رقص النجوم" Dancing with the stars على قناة "ام تي في"، وتألّقت في تقديم برنامج الموضة والأزياء Project Runway على شاشة "ام بي سي".

قبل يومين، بدأت بتصوير مسلسل "ما فيي" الذي تؤدي فيه دور البطولة، وعنه تقول في حديث لـ "النهار": "انطلقنا في التصوير الأربعاء، وسط أجواء مفعمة بالحماسة والإيجابية. مضى الوقت من دون أن نشعر به، وقد صوّرنا المَشاهد بسلاسة والجميع كان يأمل خيراً. قصة المسلسل جميلة وهو موجّه إلى العائلة، ويُشاهد كل يوم. لا يخلو من الإثارة والتشويق ويتضمّن رسائل توعوية تتناول قضايا منتشرة في مجتمعاتنا، كتبته #كلوديا_مرشليان وهو من إنتاج شركة "الصبّاح" وإخراج #رشا_شربتجي".

تحدِّثنا عن ملامح شخصيتها في العمل، قائلةً: "أؤدي فيه دور الإنسانة القوية التي تقف مع الحق دائماً، في سبيل الدفاع عن الإنسانية. هي فتاة واقعية تحب الأشياء الحقيقية، متواضعة. كما أن طاقتها الإيجابية مُعدية فهي تحوّل السلبي إلى إيجابي".

وعن اللقاء الأول مع شريكها في العمل، الفنان السوري #معتصم_النهار، تقول: "بيجنّن، لقد التقيتُ فناناً رائعاً، والأهم أن الكيمياء بيننا كانت مدهشة. أؤكد للناس أنهم سيشاهدون عملاً ممتعاً بالفعل". وتتابع: "ستجمعني به قصة حب تسودها المشكلات في ظلّ حوادث مليئة بالإثارة والتشويق".

يتناول العمل قضايا إنسانية واجتماعية عدة، فهل يحمّلها الأمر مسؤولية أكبر؟، تقول: "أجسّد مواقف دقيقة وحسّاسة، عاشها البعض وعاناها، وهو ما حتّم عليَّ الغوص فيها ودراسة تفاصيلها لأجسّدها بحرفية عالية. فتأديتها وإقناع المشاهد بها، بمثابة امتحان صعب أتمنى اجتيازه بنجاح".

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمعها بشقيقتها جوستين (16 عاماً) التي اختبرت آلاماً قاسية نتيجة #حادث_سير تعرّضت له، ونجحت أخيراً بالقيام بخطواتها الأولى بعد 4 سنوات من النضال المستمر، ودوِّن على الصورة: "انتظروا فاليري وشقيقتها جوستين في مسلسل (ما فيي)"، فهل ستظهر فعلاً؟، تؤكّد فاليري: "لا صحة لهذه الأخبار المتداولة، وأنا شخصياً فوجئت بالصورة واستغربت الغاية من زجّ اسم شقيقتي فيها، فلا علاقة لها بالمسلسل من قريب ولا من بعيد"، وتشير: "ربما وجد البعض أن قصة جوستين ملهمة ومعبّرة وتستحق الإضاءة عليها في المسلسل، كونه يتناول قضايا إنسانية ويوجّه رسائل توعوية".

وعمّا تركه حادث شقيقتها من أثر في عائلتها، قالت: "شكّل الحادث صفعة مفاجئة لم يتوقّعها أحد في عائلتي، ولكنها لم تيأس، وكانت دائمة الابتسام والأمل. وما جرى معها دفعني إلى تأسيس جمعية Just Care لمساعدة العائلات التي تواجه ظرفاً معيناً وتحتاج إلى المساعدة المعنوية والصحية والطبية".

"محظوظة جداً للوقوف أمام نجم بحجم #تيم_حسن"، تقول أبو شقرا التي أدّت دور مريم حبيبة جبل في الجزء الثاني من "الهيبة" الذي حمل عنوان "الهيبة- العودة"، وتضيف: "الظهور إلى جانب حسن كان مسؤولية كبيرة أُلقيت فجأة على عاتقي، ولكنها كانت تجربة مميزة أضافت الكثير إلى مسيرتي".

وعن عودتها إلى "الهيبة" في جزئه الثالث، توضح: "تركيزي منصبّ حالياً على مسلسل (ما فيي)، وعلى ما أظنّ سيصوّر "الهيبة-الحصاد" مطلع العام الجديد". 

اجتهدتْ وخضعتْ لجلسات تدريبية في التمثيل منذ انتهاء "الهيبة" وحتى انطلاق "ما فيي"، وتشدّد: "قمت بتنمية موهبتي الفطرية وتلقيت دروساً تمثيلية، وذلك للدخول في تفاصيل الشخصية والتعرّف إلى أدواتها وارتداء لباسها، ولتطوير طريقة إلقائي وبلورة حركاتي التعبيرية". وتضيف: "متحمّسة جداً لتجديد التعاون مع "شركة الصبّاح" وسعيدة للتمثيل بإدارة المخرجة #رشا_شربتجي لأنني أدرك كم أنها قادرة على إخراج ما في داخل الممثل من قدرات".

ملكة جمال قدّمت برامج تلفزيونية ومثّلت، فما هو أقرب الألقاب إلى قلبها؟، تردّ: "بمجرد دخولي المجال التمثيلي، يعني أن لديّ شغفاً في هذا المجال، ولم أدخله بهدف الشهرة. وكوني أمارس مهنة التمثيل حالياً، يسعدني أن ألقّب بالممثلة".


sara.abdo@annahar.com.lb

Twitter: @saranewsy

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard