الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جائزة سنغافورة: رد بول يتفوق في التجارب الحرة الأولى

المصدر: "رويترز"
جائزة سنغافورة: رد بول يتفوق في التجارب الحرة الأولى
جائزة سنغافورة: رد بول يتفوق في التجارب الحرة الأولى
A+ A-

استمتع فريق رد بول بعودته إلى الصدارة بعد سباقات عدة، بعدما سجل دانيال ريكياردو وماكس فرستابن أسرع زمنين في التجارب الحرة الأولى بسباق جائزة #سنغافورة الكبرى، ضمن بطولة العالم للفورمولا 1.

وعادة ما تنصف حلبة مارينا باي فريقي رد بول وفيراري، لذا لم يكن من المفاجئ أن يسجل سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن ثنائي الفريق الايطالي أسرع زمنين بعد سائقي رد بول.

واتبع مرسيدس طريقة مختلفة، وقرر عدم استخدام الإطارات الأسرع "مفرطة الليونة" خلال الجولة، مما صعب الأمور على المتصدر لويس هاميلتون ليحتل المركز السادس.

وفشل ريكياردو في إنهاء آخر سباقين منذ العودة من العطلة الصيفية، لكن السائق الأوسترالي أظهر براعته في حلبة شوارع وسجل دقيقة واحدة و39.711 ثانية في يوم مشمس بسنغافورة.

وسجل الهولندي فرستابن دقيقة و39.912 ثانية، ليتفوق على فيتيل بفارق ضئيل، لكن السائق الالماني يتطلع للتحسن خلال السباق، إذ يأمل في تقليص فارق الـ30 نقطة مع هاميلتون في صدارة الترتيب العام مع تبقي 7 سباقات.

واحتفى رينو باحتلال نيكو هولكنبرغ المركز الخامس، متقدماً على هاميلتون، بينما جاء زميله كارلوس ساينز في المركز السابع متفوقاً على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الآخر.

وواصل شارل لوكلير (20 عاما) سائق ساوبر اظهار جدارته، التي دفعت فيراري لضمه ليحل محل رايكونن في الموسم المقبل، وذلك باحتلال المركز التاسع، لكنه أنهى الجولة بشكل محبط، بعدما اصطدم بجدار في المنعطف 13.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم