"الحكومة" تشرب نخب إليسا... ورياشي يكشف كيف صالحته مع زوجته (صور وفيديو)

13 أيلول 2018 | 18:02

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

من حفل تكريم إليسا.

كرّم وزير الإعلام #ملحم_رياشي الفنانة #إليسا للنجاحات التي حققتها، وتغلّبها على مرض #سرطان_الثدي، مقدّماً لها درعاً تكريمية في وزارة الإعلام، في حضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان ووزير شؤون المرأة جان أوغاسبيان.

ووصف رياشي خلال كلمة ألقاها إليسا بـ"المناضلة ولها حضور لبناني وعربي"، مضيفاً أنها "رسولة المحبة والسلام التي حققت نجاحاً وأوصلت رسالة يفتخر بها لبنان". واعتبر أنها "رمز للتواصل والحوار وحبّ الحياة وحتى المصالحة"، لأنها صالحته مع زوجته قبل أن يتزوّجها عندما أهدته أغنية "يا مرايتي".

إليسا التي ورغم الازدحام وضيق المكان والحر الشديد بدت في مزاج عالٍ، وعندما مازحها أحد الصحافيين قائلاً: "جمعتي الحكومة"، ردّت عليه: "انشاء الله، أتمنى ذلك". وللمرة الأولى، ألقت إليسا كلمة مكتوبة تحدثت فيها عن تجربة المرض، مشيرة إلى أنها "لم تكن تتخيّل أن الظرف الصعب الذي مرّت به سيكون سبب تكريمها"، مضيفة أنّ "أغنية "إلى كل اللي بيحبوني" كانت رسالة بكل ما للكلمة من معنى. وتابعت: "كنت أريد أن أعبّر لكل من أخبرني أن وجودهم بجانبي مهم وجعل الأوقات الصعبة سهلة".

وتابعت: "لا أخفيكم أني كنت إنسانة ضعيفة من الداخل في أوقات كثيرة، وأدرك أنني مثل أعلى لكثير من الناس، قرّرت أن أبقى متماسكة وأكون مثالاً للقوة طوال مرحلة المرض والعلاج". وأضافت: "عندما انتهت رحلة العلاج، اتصلت بالمخرجة #انجي_جمال وقلت لها إنني أريد إخبار قصّتي مع ما كنت اسمّيه "هيداك المرض"، ولأن جميع من يصاب به يموت، اكتشفت أن هناك 99 نوعاً من السرطان وأن نسبة الشفاء منه كبيرة، فأردت حينها التحدث عن تجربتي لكي يفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس". 

وكشفت إليسا عن أنّ كثيراً من أصدقائها طلبوا منها التكتّم وكانوا ضد إعلانها الخبر، لكنها أصرّت رغم خوفها على صورتها ومن ردّ فعل الناس، ورفضت أن تكون أنانية، وقالت: "عندما رأيت تفاعل الصحافة العالمية مع مرضي، وعرفت عدد النساء اللواتي أخذن مواعيد لإجراء فحص مبكّر، أيقنت أن الفنان رسالة".

وختمت إليسا حديثها: "هذا التكريم ليس لي وحدي، بل إلى كل امراة تعاني يومياً #السرطان"، وأردفت: "الناس تعتقد أنّ النجمة "ما بيصرلها شي وما بتمرض"، ولكن جميعنا معرّضون ولا يجب أن نصمت ونخاف". 

وبعد كلمة إليسا تم تقديم الدرع التكريمية لها وشرب نخبها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard