الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"فتح" لـ"النهار": نتبرأ من أي متورط بالإرهاب

المصدر: "النهار"
م.ن
A+ A-

تعليقاً على ما يتم تدواله عن كشف هوية الانتحاري الثاني في تفجيري السفارة الإيرانية في بئر حسن بأنه عدنان المحمد فلسطيني الجنسية، شدد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات على أن "الارهاب ليس له أي هوية ولا دين ولا جنسية وأي متورط مرتكب في هذا الموضوع نرفع الغطاء عنه ونتبرأ منه".
وقال لـ"النهار": "إذا كان هناك شخص لبناني متورط في التفجيرين أو أي جنسية أخرى فهذا لا يعني ان كل اللبنانيين متورطون، وإذا كان هناك شخص يحمل الهوية الفلسطينية فهذا لا يعني أن الفلسطينيين في هذا البلد يوافقون على هذا العمل. نحن ضد كل اشكال الارهاب وهذه العمليات مدانة ومستنكرة مهما كانت جنسية الفاعل".
وأشار إلى أن "الفصائل تعتمد اجراءات أمنية وسياسية منذ بداية الأزمة في سوريا، ونحن ضد الفتنة وأي شكل من أشكال التوريط أو اقحامنا بأشكال يستهدف السلم والاستقرار في هذا البلد". وأضاف: "نحن نرفع الغطاء عن أي مشارك أو فرد يكون متورطا في هكذا اعمال".


وكانت الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان عقدت اجتماعها الدوري ناقشت خلاله آخر المستجدات السياسية عامة، وما يتعلق بالوضع الفلسطيني خاصة. واستنكرت "كل التفجيرات التي تعرض لها لبنان، وآخرها التفجير الارهابي الذي استهدف السفارة الايرانية".
وشدد المجتمعون على "حرص الفصائل على وحدة لبنان، وامنه واستقراره، وان المخيمات الفلسطينية لن تكون إلا عنصرا ايجابيا داعما للسلم الاهلي، في وجه كل اشكال الفرقة والفتنة البغيضة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم