الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الوحدة مرشح لمواصلة بدايته القوية في الدوري الاماراتي

المصدر: "أ ف ب"
الوحدة مرشح لمواصلة بدايته القوية في الدوري الاماراتي
الوحدة مرشح لمواصلة بدايته القوية في الدوري الاماراتي
A+ A-

سيكون #الوحدة مرشحاً فوق العادة لمواصلة بدايته المثالية، عندما يحل ضيفاً على دبا الفجيرة، الجمعة، في افتتاح المرحلة الثانية من #الدوري_الاماراتي لكرة القدم.

وحقق الوحدة بداية موسم صاروخية باحرازه لقب الكأس السوبر بفوزه على #العين بركلات الترجيح 4-3 (الشوط الاصلي 3-3)، ثم تصدر ترتيب الدوري مبكراً بتحقيقه الفوز الاكبر في المرحلة الاولى على حساب الاتحاد كلباء 6-2 ، قبل ان يتغلب على شباب الاهلي 1-0 والوصل 3-0 ويتصدر المجموعة الاولى لكأس الرابطة.

وستكون مهمة الوحدة سهلة امام دبا الفجيرة، الذي استهل الموسم بشكل سيء بسقوطه امام الوصل بثلاثية نظيفة، هذا عدا ان الفريق القادم من ابوظبي يملك ارجحية واضحة على مضيفه بعدما هزمه في 7 مباريات من اصل 8 جمعتهما في الدوري، وانتهت واحدة بينهما بالتعادل.

وقال مدرب الوحدة الروماني لورنت ريجيكامب: "سنخوض مباراة مهمة أخرى مع فريق سبب لنا مشاكل في لقاءات كثيرة جمعتنا معا"، معتبراً ان فريقه "قادم من فترة جيدة قدم خلالها مستويات مميزة، ولعب بشكل رائع في اخر اسبوعين، وآمل ان نكون بنفس المستوى في لقاء الجمعة".

واكد المدرب الروماني ان هدف الوحدة هذا الموسم هو الفوز بلقب الدوري، وتابع: "لاعبونا يعرفون طموحنا هذا الموسم، لذلك يجب علينا ان نقاتل في كل مباراة بالدوري، هدفنا الفوز في كل مباراة نلعبها بغض النظر عن هوية الخصم، واذا لم نلعب جيدا فهذا يعني اننا لن نفوز بالمركز الاول".

وتتوجه الانظار الى مهاجم الوحدة الارجنتيني سيباستيان تيغالي المرشح للانضمام الى صفوف منتخب الامارات بعد انتهاء اجراءات تجنيسه، وهو الامر الذي اثار جدلاً في الشارع الرياضي بسبب عمره المتقدم (33 عاماً)، علما انه افضل هداف اجنبي في تاريخ الدوري برصيد 111 هدفاً.

وراى ريجيكامب رداً على ذلك ان "تيغالي لاعب محترف وسيساعد منتخب الامارات، هو يتواجد هنا منذ خمس سنوات والجميع يعرف مستواه".


ويلعب الجمعة ايضاً الاتحاد كلباء مع الامارات، وبني ياس مع الوصل، في حين ستكون مواجهة الشارقة مع النصر الابرز، لا سيما بعد فوز الاول على الظفرة 4-0 وخسارة الثاني المفاجئة امام عجمان 0-1 في الجولة الافتتاحية.

ويستضيف العين حامل اللقب السبت الظفرة منتشيا بفوزه الافتتاحي على الامارات 3-1 في مباراة تألق فيها لاعبه المصري حسين الشحات، الذي سجل هدفا وكان وراء تمريرتين حاسمتين للسويدي ماركوس بيرغ والبرازيلي كايو فرنانديز، مؤكداً جاهزيته للعب دور صانع الالعاب الذي كان يقوم به في المواسم الماضي عمر عبد الرحمن المنتقل الى الهلال السعودي.

ويتطلع الجزيرة الى تأكيد ان فوزه على شباب الاهلي 5-4 لم يكن مجرد صدفة وانه احد المرشحين الكبار لاحراز اللقب، عندما يستضيف الفجيرة الذي تعادل في الافتتاح مع بني ياس 1-1.

أما شباب الاهلي، فيسعى للتعويض امام مضيفه العنيد عجمان، الذي كان حقق فوزاً تاريخياً عليه في إياب الموسم الماضي عندما هزمه 2-1.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم