الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"أبل" تكشف عن هواتفها الجديدة... وساعة "صحية"

"أبل" تكشف عن هواتفها الجديدة... وساعة "صحية"
"أبل" تكشف عن هواتفها الجديدة... وساعة "صحية"
A+ A-

كشفت شركة "أبل" عن أحدث منتجاتها، تمثلت في نسخ أكبر من هاتف "أيفون" وساعات تستند إلى تصاميم الطرز الحالية، لتؤكد توقعات "وول ستريت" بأنها لم تقم سوى بتعديلات بسيطة على تصميماتها.

ولاحظت وكالة "رويترز" ان أبل تريد من المستخدمين شراء الأجهزة الأحدث والأغلى كوسيلة لتعزيز إيراداتها مع تراجع الطلب العالمي على الهواتف الذكية. وساعدت هذه الاستراتيجية على أن تصبح أبل أول شركة مطروحة في البورصة تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار في وقت سابق من هذا العام. وتراجعت أسهم أبل 1.2 في المئة على مؤشر ناسداك.

وتستخدم أبل حرف "إس" عندما تقوم بتحديث مكونات في هواتفها لكن من دون تغيير في التصميم الخارجي للهاتف، مثل هاتفها "أيفون 10" الذي كشفت النقاب عنه العام الماضي.

والهواتف الجديدة هي "تن إس" التي يبلغ حجم شاشتها 5.8 بوصة (14.7 سنتيمتر) و (تن إس ماكس) الذي يصل حجم شاشته إلى 6.5 بوصة (16.5 سنتيمتر) و هاتف "تن آر" الذي يبلغ حجم شاشته 6.1 بوصة والمصنوع من الألومنيوم بشاشة عرض رتينا مصنوعة من الكريستال السائل.

أما في ما خص الأسعار، يبدأ سعر iPhone XS من 999 دولاراً، وهاتف iPhone XS Max من 1099 دولاراً، أما هاتف iPhone XR فيبدأ من 749 دولاراً.

وتبحث أبل عن طريقة لتقليص اعتمادها على الهواتف من أجل جني مزيد من الإيرادات وافتتحت عرضها بالإعلان عن ساعة جديدة من السلسلة الرابعة، تتميز مثل الهواتف الأحدث، بشاشات أكبر بنحو 30 في المئة من تصاميمها الراهنة. وتصف الشركة الساعة الجديدة بأنها جهاز شامل للصحة يستطيع أن يرصد أي خلل في دقات القلب وبدء مكالمة لخدمات الطوارىء بمجرد سقوط المستخدم أرضاً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم