إليكم قائمة المرشحات لجائزة "Beazley Design" الشهيرة لهذا العام!

12 أيلول 2018 | 11:42

المصدر: "سي ان ان"

  • المصدر: "سي ان ان"

جائزة "Beazley Design".

أعلن متحف التصميم في #لندن عن ترشيحاته السنوية لجائزة "Beazley Design" الشهيرة للعام 2018، ومن بين التصاميم المرشحة للفوز هذا العام هي: خط ماكياج ريهانا الشامل "Fenty Beauty"، والكلب الآلي Aibo من سوني، وأول ممر تسوق في العالم خالٍ من البلاستيك.

ومن بين القائمة المختصرة التي اختيرت للنسخة الحادية عشرة من الجائزة، والتي تحتفل بأفضل تصميم عالمي عبر 6 تصنيفات تراوح بين التصاميم المعمارية وتصاميم الموضة، والمنتجات والنقل، هم: "متحف اللوفر" الجديد في أبو ظبي، ومجموعة "Nike" لكرة القدم النيجيرية، وهي لعبة فيديو تدرب اللاعبين على اكتشاف الأخبار المزيفة، وخط "بالومو" لأزياء الرجال المنحنيين وصاروخ "سبيس إكس فالكون".

وقال "اريك تشن"، منسق الضيوف الذي اختار قائمة هذا العام الـ 87 من بين مئات المرشحات في حديث لشبكة "سي أن أن": أحد الأشياء التي أحبها في جوائز "Beazley Design " هي حقيقة أنه حفل شامل ويشمل العديد من الطرق لتعريفه، مضيفاً أن معايير هذه الجائزة تتوسع دائما".

وتابع تشن: "هناك العديد من الأشياء التي تم تصميمها بشكل رائع و"جميل الاستخدام"، مثل حملة Trash Isles لتحويل بلاستيك المحيط إلى بلد بحيث لا يمكن تجاهله أو مجتمع "Digua" في بيجينغ، والذي يحول الملاجئ السابقة من القنابل إلى أماكن للتجمعات الاجتماعية.

وأضاف تشن "هناك خيط شائع للغاية ينتشر طوال العرض، وهو كيف يعتنق المصممون المشاكل التي يواجهها العالم حاليا".

يُذكر انه في العام الماضي، فاز المهندس المعماري ديفيد آدجاي عن تصميمه لمتحفه القومي للتاريخ والثقافة الأميركية الأفريقية في واشنطن العاصمة، وفي العام 2016 فذهبت الجائزة إلى ملجأ طارئ للاجئين صممته شركة "إيكيا"، أما هذا العام فسيتم الإعلان عن الفائز الإجمالي لهذا الإصدار، بالإضافة إلى فائز لكل فئة، في 18 تشرين الثاني المقبل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard