الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قصص نجاح أطباء مصريين... إعجاز لدكتور يستخرج ألف حصوة من كبد مريض

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
قصص نجاح أطباء مصريين... إعجاز لدكتور يستخرج ألف حصوة من كبد مريض
قصص نجاح أطباء مصريين... إعجاز لدكتور يستخرج ألف حصوة من كبد مريض
A+ A-

سطر الدكتور حسام الدين سليمان، أستاذ جراحة الكبد وقنوات المرارة والبنكرياس بمعهد الكبد القومي في مصر، اسمه بحروف من ذهب بعدما أجرى عملية جراحية خطيرة لمريض، كان يعاني وجود أكثر من ألف حصوة بالقنوات المرارية بالكبد، بسبب ضيق تلك القنوات لعيب خلقي أدى إلى تكوين الحصوات.

1000 حصوة

ونجح الطبيب المصري في استئصال قناة المرارة ليفاجأ بوجود أكثر من ألف حصوة بداخلها، قبل أن ينجح الطبيب في استخدام جزء من الأمعاء الدقيقة لتكوين قناة مرارية جديدة، مستخدماً تقنية جديدة لتحويل القناة المرارية الواصلة للاثنى عشر والكبد.

قصص نجاح مستمرة

قصص نجاح الأطباء المصريين لم تنقطع رغم الأزمات والظروف الاقتصادية، حيث لم تكن تلك أول جراحة نادرة تحقق نجاحاً كبيراً، حيث سبقهم الدكتور ياسر البطراوي أستاذ جراحة العظام، الذي لفت الأنظار بشدة بعد نجاحه الباهر في عمليات إطالة قصار القامة، حيث أجرى 3 آلاف جراحة ناجحة لتطويل قصار القامة.

إحدى العمليات الناجحة لأطباء مصريين كانت في مستشفى الطور العام، من خلال إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 7 أشهر لإزالة قدم ثالثة، ولدت بعيب خلقي في القدم عبارة عن قدم زيادة. كما نجح فريق طبي مصري في استئصال ورم يبلغ وزنه كيلوغرامين في تموز 2016، من رجل عجوز يبلغ عمره 81 عاماً، حيث أثبتت الأشعة وجود الورم بالكتفين الأيمن والأيسر.

نجح الطبيب المصري أحمد فؤاد أستاذ جراحة القلب، في إجراء عملية قلب مفتوح نادرة، لمريضة تعاني من عيب خلقي مركب في القلب منذ الولادة وهو يتكون من ثقب بين الأذينين وارتجاع في الصمام المترالي وشق في الوريقة الأمامية للصمام المترالي وإرتجاع في الصمام الثلاثي الشرفات وارتفاع في ضغط الشريان الرئوي، حيث تضمنت الجـراحة إغلاق الثقب بين الأذينين وإصلاح الصمام المترالي والشق والصمام الثلاثي دون تعريض المريضة لاستبدال صمامات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم