القيمة بملايين الدولارات... اكتشاف صخرتين كبيرتين من الذهب في أوستراليا

23 تشرين الثاني 2018 | 17:56

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

اكتشاف صخرتين من الذهب في أوستراليا.

أفاد علماء عن اكتشاف معادن في #أوستراليا، بعد عثورهم على صخرتين ضخمتين تغطيها قطع من الذهب، من المتوقع أن تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.

من جهتها، أشارت شركة "إر إن سي" الكندية، المتخصّصة في التنقيب عن المعادن، أنّ القطعة الأكبر يصل وزنها إلى 95 كيلغ، ومن المتوقع أن يبلغ غطاؤها الذهبي أكثر من 68 كيلغ، مؤكدةً أنّها استخرجت ذهباً بقيمة 11 مليون دولار أميركي الأسبوع الماضي في منجم كالغوري بجنوب أوستراليا. أما الصخرة الثانية فيصل وزنها إلى 63 كيلغ، ويغطّيها نحو 45 كيلغ من الذهب، ومن المتوقّع أن يبلغ سعرها نحو مليوني دولار أميركي. كما أشار المسؤول التنفيذي للشركة مارك سالبي إلى أن الصخرة الكبرى ستعرض في مزاد علني أمام الراغبين في اقتنائها.

وعادة ما كانت تستخرج الشركة غرامين اثنين من الذهب فقط من كلّ طن من الصخور في أوستراليا، إلا أنّه من الصخرتين الجديدتين تمكّنت من استخراج نحو 220 غراماً من كلّ طن. ووُجدت الصخرتان في موقع يقع على عمق 500 متر تحت الأرض بعدما رُصدت آثارٌ للمعدن الأصفر في المكان خلال حزيران الماضي.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب عند أعلى مستوى في 3 أشهر 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard