بـ11 طريقة... يمكن لمواقع التواصل تحسين إجازتك

12 أيلول 2018 | 21:31

المصدر: التليغراف

يتحدث الجميع عن خطورة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وكيف أنها تدخلت فأفسدت جيلاً كاملاً أصبح مدمناً على قضاء وقته في العالم الافتراضي، وهو ما دفع الجمعية الملكية للصحة العامة في إنكلترا لإطلاق حملة تسمى "Scroll-Free September"، من أجل مقاطعة السوشيال ميديا في شهر أيلول، إلا أنه قبل أن تسير مع تلك الحملة، فإن هناك فوائد عديدة للتواصل الاجتماعي خاصة في التخطيط للرحلات والإجازات.

ووفقاً لموقع صحيفة "ذا تيليجراف"، فإن وسائل التواصل الاجتماعي تقدم 11 طريقة ذكية من أجل قضاء إجازة سعيدة. استخدم فايسبوك للحصول على توصيات بعض الأشخاص الذين سبق لهم زيارة المكان الذي تخطط لزيارته، باستخدام أدلة التقييم، كما يمكنك طلب مشورة أصدقائك ونصائحهم، حيث يحب الناس التحدث عن رحلاتهم وتقديم النصيحة.

إحدى وسائل التواصل الاجتماعي المهمة في الإجازات والرحلات، كان "Meetup" الذي سيكون الطريقة المثالية لتكوين صداقات للمكان الذي ترغب في زيارته، بالإضافة لاستغلاله في البحث حسب الموضوع الذي ترغب في معرفته بالمكان الجديد سواء كان أفضل الطعام أو المشروبات وأماكن تناولها.

كذلك، يمكنك متابعة هاشتاغ "#roadtrip" على موقع إنستغرام للحصول على مساعدة يومية بالصور، والتي تساعد على اتخاذ قرار حول أفضل الأماكن لزيارتها، بالإضافة إلى استخدام إنستغرام في إنشاء مجموعة صور لأفضل الأماكن وحفظها في قائمتك الخاصة.

يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تنظيم جداولك الزمنية لأفضل استغلال ومني للرحلة، واستغلال إنستغرام و"تويتر" من أجل تلقي نصائح السفر، من خلال حسابات مواقع السفر والمدونين المختصين بالسفر والذين يقدمون كل ما هو جديد حول الأماكن التي زاروها.

يمتلك فايسبوك ميزة مهمة من خلال البحث حسب الموقع والموضوع للعثور على كل ما يجري في العالم، وهو ما يمكنك من الاطلاع على أحداث غير مشهورة وربما مجانية، واستخدام مواقع التواصل لمعرفة المزيد عن الحفلات.

استخدام البحث عن طريق الموقع في إنستغرام أحد العوامل المهمة لاستخدام السوشيال ميديا في الترتيب لإجازتك، حيث تظهر جميع المشاركات والصور التي تم تحديد موقعها الجغرافي في المنطقة التي تبحث عنها.

تستخدم شركات السياحة واتساب، من أجل الترويج لعروضها الجديدة، حيث تمتلك شركة "HolidayPirates" أكثر من 800 ألف مشترك في نشرات واتساب، وهو العدد الذي ارتفع من 420 ألفاً في العام السابق، ومن الوارد أن تصل إليك عروض لن تستطيع رفضها.

يمكن العثور على مصدر آخر لصفقات السفر الممتازة على مجموعة Jack's Flight Club على Facebook. يقوم فريق البحث على الإنترنت بتصفح مصفوفة أنظمة ومراقبة أجور للعثور على أفضل الصفقات - ومن وقت لآخر - أخطاء التسعير.

 الأمر عي ينطبق على فيس بوك، من خلال صفحات وجروبات شركات السياحة، التي تقدم عروضا رائعة لاستقطاب زبائنهم.

"فليكر" أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي تم إنشاؤه عام 2004 كأول شبكة اجتماعية عالمية للمصورين، ورغم أن إنستغرام هو تطبيق الصور المفضل حول العالم بأكثر من 500 مليون مستخدم يومياً، مقابل 90 مليون مستخدم شهرياً لفليكر، إلا أن الأخير لديه مميزات رائعة من خلال استخدام أداة الخرائط لمعرفة أفضل الأماكن التي تزورها، بالإضافة إلى استخدام ميزة "Snapchat’s Snap Map" لمعرفة ما يحدث بالقرب منك.

آخر استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي في تنظيم رحلات رائعة، كان استغلالها لمشاركة صور السفر ومقاطع الفيديو، وهو ما يجعلها بمثابة بنك للذاكرة الرقمية لسنوات طويلة، سواء الاحتفاظ بتلك الذكريات بين الأصدقاء المقربين أو حتى مع نفسك فقط.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard