الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الكولاجين إكسير الشباب الدائم... هل يمكن تناوله كحبوب أو عصير أو يُفضّل اعتماد الحقن؟

المصدر: النهار
كارلا باسيل
الكولاجين إكسير الشباب الدائم... هل يمكن تناوله كحبوب أو عصير أو يُفضّل اعتماد الحقن؟
الكولاجين إكسير الشباب الدائم... هل يمكن تناوله كحبوب أو عصير أو يُفضّل اعتماد الحقن؟
A+ A-

لن تصدقوا كمية المستحضرات التي تملاً الاسواق وتنتمي الى ماركات عريقة، والرابط المشترك بينها مستخلص الكولاجين، فالبعض يقدمه على شكل حبوب والبعض على شكل بودرة التي تعتمدها العارضة روزي هانتغتون وايتلي والمصممة ستيلا مكارتني، والبعض الآخر يفضّله على شكل سبراي، سيروم، كريم أو قناع، وحتى إن هناك من تفنن بوضعه في مسكارا برايمر، فهل فائدته فعالة وهل يعطي النتيجة نفسها التي تقدمها لنا الحقن التجميلية التي تحقن بها أخصائية الجلد او طبيب التجميل. 

تجيب اختصاصية الجلد الدكتورة زينة طنوس أن فعاليتها محدودة، فالكريمات تغذي طبقة الجلد الخارجية. فمن المعلوم أن الجلد يتكون من ثلاث طبقات والكريم أو السيروم أو الرذاذ أو القناع لا يستطيع اختراق طبقات الجلد جميعاً، ليكون بفعالية حقن الفيلرز ومنها الكولاجين والـ hyalluronic Acid وغيرها...

كما ان تناول الكولاجين على شكل حبوب وشراب يتم تذويبه قد يغذي من الداخل ولكنه لا يتوجه فقط الى الجلد، ويستلزم على حد قول الطبيبة مواظبة في استعماله ويستغرق وقتاً. وبالتالي فالتقنية الأكثر فعالية لمحاربة الشيخوخة وللحفاظ على مطاطية الجلد هي عبر اللجوء الى الحقن التجميلية كل تسعة اشهر كمعدل عام للحصول على نتيجة فعالة وفورية. الأمر مشابه لعمليات الليفتنغ والكريمات فهل يمكن الاستغناء عن الجراحة التجميلية بمجرد استعمال كريمات مضادة للشيخوخة تحتوي على الذهب او الطحالب او سائر المواد التي نسمع بها؟ بالطبع لا فهذه المستحضرات والعقاقير تساعد وتكمل التقنيات الجراحية ولكنها لا تكفي وحدها. 

جولة في الأسواق التجميلية:

ماذا نجد اليوم في الأسواق من  مستحضرات محضرة من الكولاجين إذا كنا لا نريد اللجوء الى الحقن؟

- جددي شبابك عبر هذا المستحضر الذي تجدينه على شكل سيروم وتبتاعينه ضمن علبة.

- تجدين الكولاجين على حبوب تتناولينها كأي دواء:

تجدينه على شكل حبوب من خلاصة الكولاجين والتوت والفراولة وبذور العنب لمحاربة الشيخوخة.

-أو تجدينه على شكل مستحضر كريم ليلي  CREME COLLAGEN ET MAUVE bySISLEY من خلاصة الكولاجين ويستعمل فقط في الليل وهو مناسب لكل أنواع البشرة.

-تجدين اليوم مسكارا برايمر Lash Food بيضاء التركيبة من خلاصة الكولاجين لرموش كثيفة لا تتساقط.

- رذاذ من الكولاجين والفيتامين س D Dr Dennis Gross لتوفير انتعاش وتماسك الجلد ولترميم الخلايا المتعبة وضمان توحيد اللون ولشد عضلات الوجه المتعبة بعد موسم الصيف.رشي على وجهك مرة في الصباح واخرى بعد تنظيف الوجه في المساء فهو عبارة عن بخاخ يجف بسهولة وهو بسعة 88 مل.


- مستحضر Fill&lift Control على شكل جل أي هلام من الكولاجين بحري مستخرج من الاعشاب والطحالب البحرية من Kat Burki وهو يوفر الإشراق للوجه والنضارة والتماسك فتبدو البشرة أصغر سناً.

- مستحضر MZ SKIN التي تعدّه الدكتورة وأخصائية الجلد مريم زماني وهو من خلاصة الكولاجين يساهم في شد البشرة وتعبئة جيوب الخلايا بمادة الكولاجين التي تتناقص مع العمر.

- مستحضر مركز  C+ COLLAGEN brighten من مختبرات الدكتور دنيس غروس وهو مخصص للمنطقة المحيطة بالعين. وهو عبارة عن سيروم لتعزيز إشراقة الجلد ولتعبئة خلايا الجلد الرقيقة حول العين والتي تتميز بشفافيتها ورقة البشرة الأمر الذي يستدعي وجوب الاعتناء بها بسرعة.

- هل جريت قناع الشفاه السحري KNC؟ 

هو قناع رقيق التركيبة يوضع على الشفاه وتسمح تركيبته الخفيفة بسرعة امتصاص خلايا الشفاه له ليبدو الفم أكثر امتلاء واستدارة وخالياً من التشققات.

- مستحضر ALGENIST COLLAGEN GENIUS وهو سائل من الكولاجين يوضع على الوجه وتحضره مختبرات سان فرنسيسكو بطريقة بيو تقنية. وهو يحتوي على الفيتامين E وعلى أوميغا 3 و6 و9 وهو مناسب لكل انواع البشرة وهو مستحضر نباتي.

- من منا لا يرغب في الحصول على بشرة خالدة لا تشيخ؟

لذا تقدم لنا مختبرات Dr NIGMA بودرة الكولاجين السحرية. المستحضر طبي ومصدّق من الدولة البريطانية. ضعي ثلاث ملاعق منه في كوب من الماء، أو من حليب جوز الهند واشربيه يومياً. ويتمتع الدكتور نيغما طالب بشهرة واسعة وخبرة في الأبحاث منذ خمسة عشر عاماً ومن زبوناته العارضة روزي هانتغتون وايتلي وستيلا مكارتني وتتميز هذه البودرة بخلوها من الغلوتين والسكر والمواد الحافظة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم