أبو الغيط يندد باغلاق البعثة الفلسطينية في واشنطن... "انحياز كامل للأجندة الإسرائيلية"

11 أيلول 2018 | 11:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

جنود إسرائيليون يراقبون محتجون فلسطينيون في غزة (أ ف ب).

ندد الأمين العام لـ #جامعة_الدول_العربية أحمد أبو الغيط بقرار #الولايات_المتحدة إغلاق البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في #واشنطن، معتبراً أنه "حلقة" في السياسات الأميركية الرامية إلى "تصفية" القضية الفلسطينية.

وقال أبو الغيط في بيان إن "قرار الإدارة الأميركية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن هو حلقة في سلسلة ممتدة من الإجراءات والسياسات الأميركية المجحفة بحق الفلسطينيين والتي تهدف إلى تصفية قضيتهم وإفراغها من مضمونها".

وأكد أن "الإدارة الأميركية الحالية ومنذ إعلانها الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في كانون الأول الماضي، ثم نقلها لمقر سفارتها إلى #القدس في أيار الماضي، تكشف عن انحياز كامل للأجندة الإسرائيلية".

وأضاف أن "الإجراءات الأخيرة مثل قطع التمويل عن #الأونروا ووقف المساعدات المقدمة إلى الجانب الفلسطيني تهدف إلى تطويع الإرادة الفلسطينية".

وأعلنت الولايات المتحدة الإثنين إغلاق البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن، متّهمة القادة الفلسطينيين برفض التحدّث مع إدارة الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب وبعدم إجراء مفاوضات سلام مع إسرائيل.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard