الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعثر جديد لإيطاليا

المصدر: "أ ف ب"
تعثر جديد لإيطاليا
تعثر جديد لإيطاليا
A+ A-

عمق #المنتخب_البرتغالي جراح ضيفه الإيطالي بالفوز عليه 1-0، في لشبونة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في #كرة_القدم.

وكان المنتخب الإيطالي استهل مرحلة المشاركات الرسمية مع مدربه الجديد روبرتو مانشيني بتعادل مخيب، الجمعة الماضي، على أرضه مع بولندا (1-1) في مباراة تخلف خلالها حتى الدقيقة 78، قبل أن يعادل من ركلة جزاء، ثم مني الإثنين بهزيمته الثانية من أصل 5 مباريات خاضها بقيادة مدرب انتر ميلان ومانشستر سيتي الإنكليزي سابقاً.

ويبدو أن مرحلة البناء لن تكون سهلة في المنتخب الإيطالي، الذي غاب هذا الصيف عن نهائيات كأس العالم للمرة منذ عام 1958، ما دفعه للتخلي عن مدربه جان بييرو فنتورا.

في المقابل، استهلت البرتغال التي خرجت من ثمن نهائي مونديال روسيا على يد الأوروغواي (1-2)، مشوارها في هذه المسابقة الجديدة بأفضل طريقة بفضل هدف أندريه سيلفا أوائل الشوط الثاني (48)، وذلك على رغم غياب قائدها ونجمها كريستيانو رونالدو، الذي فضل أن يركز في الفترة الحالية على فريقه الجديد جوفنتوس الإيطالي المنتقل اليه من ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون أورو.

وشكل لقاء لشبونة المباراة الرسمية الأولى بين المنتخبين منذ 1993 وتصفيات مونديال 1994 حين فازت ايطاليا ذهابا وايابا 3-1 خارج ملعبها و1-0 تواليا، لكنهما تواجها بعدها ثلاث مرات وديا وفازت ايطاليا مرتين والبرتغال مرة واحدة، وكانت في آخر مواجهة 1-0 في تموز 2016.

لكن الفوز البرتغالي الرسمي الأخير يعود الى 26 أيار 1957 في تصفيات مونديال 1958 بثلاثية نظيفة، وفشل حينها المنتخبان في التأهل الى النهائيات بعدما تصدرت ايرلندا الشمالية المجموعة أمامهما.

وخاض مانشيني المباراة بتشكيلة مختلفة بالكامل عن التي تعادلت مع بولندا، ولم يبق منها سوى الحارس جانلويجي دوناروما، معولاً في خط الهجوم على تشيرو ايموبيلي وسيموني زازا وفيديريكو كييزا، فيما استبعد ماريو بالوتيلي عن الفريق بأكمله بسبب مشاكل بدنية، علما أنه كان أكثر اللاعبين الذين انتقدوا بسبب ادائهم الجمعة في بولونيا.

إلا أن مانشيني دافع عن مهاجم نيس الفرنسي، الذي تابع لقاء الجمعة من المدرجات، قائلاً: "ربما لم يلعب بالوتيلي بشكل جيد (ضد بولندا)، لكن عدم التمكن من تقديم أداء بنسبة 100 في المئة هو أمر يحصل للجميع".

وأضاف: "كانت تلك أول مباراة تنافسية (رسمية) في الموسم، سيكون ثمة العديد غيرها. سنجد الصيغة الصحيحة لهذا المنتخب الإيطالي، نحتاج فقط الى بعض الصبر، الا أن إيطاليا التي نريد رؤيتها لم تتحقق بعد. نأمل في أن نتمكن من تشكيلها قريبا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم