الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مقتل طفل بالرصاص في اشتباكات بين انصار ومعارضي الاخوان \r\n

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

قتل طفل بطلق ناري في اشتباكات وقعت بين مؤيدي ومعارضي جماعة الاخوان المسلمين بمدينة السويس (على قناة السويس)، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.


واكدت المصادر ان الطفل البالغ من العمر عشر سنوات قتل برصاصة في الرأس اطلقت من الخلف خلال اشتباكات بين انصار ومعارضي الاخوان.
واضافت المصادر ان الشرطة اطلقت القنابل المسيلة للدموع لفض الاشتباكات في المدينة.


وفي القاهرة، فرقت قوات الامن باستخدام القنابل المسيلة للدموع مسيرات لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي في عدة مناطق وخصوصا في مدينة نصر (شمال شرق العاصمة المصرية) حيث كانت احدى التظاهرات تتجه الى ميدان رابعة العدوية، بحسب مصادر امنية.


وكان ميدان رابعة العدوية شهد اعتصام الاسلاميين بعد عزل مرسي قبل ان يتم فض هذا الاعتصام بالقوة ما اسفر عن مقتل المئات منهم.
كما استخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق تظاهرات لطلاب مؤيدين لمرسي في جامعة الازهر عندما حاولوا الخروج من المدينة الجامعية الواقعة كذلك بمنطقة مدينة نصر، وفق مصادر امنية.


كما تم تفريق تظاهرة مؤيدة لمرسي في مدينة الفيوم (قرابة 100 كيلومتر جنوب القاهرة)، بحسب المصادر الامنية.


وكان "تحالف دعم الشرعية ومناهضة الانقلاب" دعا الى تظاهرات تبدأ الجمعة وتستمر لمدة اسبوع بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصام رابعة العدوية في اب الماضي.


ومنذ فض هذا الاعتصام، قتل اكثر من الف شخص معظمهم من الاسلاميين كما اعتقل قرابة 2000 من الاسلاميين من بينهم قيادات الصف الاول في جماعة الاخوان.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم