السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إجتماع عن دور العلوم والتكنولوجيا في الحدّ من مخاطر الكوارث

إجتماع عن دور العلوم والتكنولوجيا في الحدّ من مخاطر الكوارث
إجتماع عن دور العلوم والتكنولوجيا في الحدّ من مخاطر الكوارث
A+ A-

نظّم المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان مع المكتب الاقليمي للدول العربية لمكتب #الأمم_المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث إجتماع عمل عن دور العلوم والتكنولوجيا في الحدّ من مخاطر الكوارث.

وركّز المشاركون على ضرورة استثمار نواتج البحوث العلمية في تنفيذ السياسات العامة من قبل صانعي القرار، وتوحيد اللّغة بين الباحثين العلميّين وواضعي السياسات ومنفذيها في شأن الحدّ من الكوارث ومنها على سبيل المثال الفيضانات، انزلاقات الأراضي، الهزات الأرضية وغيرها.

ولفت الخبراء إلى نقص البيانات في تعزيز الوقاية والإستجابة واستخدامها في آليات التعويض فحسب، وإلى ضرورة إدراج العوامل الإجتماعية والإقتصادية والعلميّة في سياسات وآليات الحدّ من مخاطر الكوارث في البلدان العربيّة.

وأطلق المشاركون المجموعة الإستشارية العربية للعلوم والتكنولوجيا للحدّ من مخاطر الكوارث على أن يتولّى المجلس الوطني للبحوث العلميّة أمانة سرّها. وتم اختيار الباحث في المركز الوطني للاستشعارعن بعد التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور شادي عبد الله رئيس المجموعة، والمستشارة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس الدكتورة نجلاء رمضان نائبة الرئيس.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم