الاتحاد العراقي يهدد بالانسحاب من البطولة العربية للأندية

10 أيلول 2018 | 13:24

المصدر: "السومرية"

  • المصدر: "السومرية"

من المباراة (السومرية).

هدد الاتحاد العراقي لـ #كرة_القدم بالانسحاب من البطولة العربية للأندية، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة #القوة_الجوية واتحاد العاصمة الجزائري.

وإنسحب فريق القوة الجوية العراقي من المباراة التي جمعته بفريق اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 في البطولة العربية للأندية. وذكر بيان اتحاد الكرة العراقي، أنه "تابع الأحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري، في العاصمة الجزائرية وما شابه من إساءات الجمهور الجزائري تجاه العراق وشعبه أدت إلى إنسحاب الفريق العراقي من المباراة"، وفق ما نقل موقع "السومرية" العراقي؟

هتافات الجماهير الجزائرية حملت أبعاداً سياسية ودينية، ما جعل الفريق العراقي يتوقف عن اللعب ويخرج بعض من لاعبيه ليعود إلى الملعب بعَلَم العراق، الذي طافوا به الملعب.

وردت الجماهير الجزائرية بمزيد من الهتافات والألعاب النارية التي جعلت ملعب 5 يوليو أشبه بساحة حرب، لينهي الحكم اللقاء إعلاناً بانسحاب الضيوف، وتأهل أصحاب الأرض.

ولوح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية، في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قراراً يعيد احترام الكرة العراقية.

وأصدرت وزارة الخارجية العراقية بياناً طالبت فيه بـ"توضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان"، مشيراً إلى أنها "ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله الحكومة الجزائرية برفض وإستياء العراق حكومةً وشعباً".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard