الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عون إلى مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ... لقاء مع كبار المسؤولين

عون إلى مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ... لقاء مع كبار المسؤولين
عون إلى مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ... لقاء مع كبار المسؤولين
A+ A-

يقوم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بزيارة رسمية الى مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ، تلبية لدعوة رسمية من رئيس البرلمان الاوروبي انطونيو طاياني، تبدأ غدا الاثنين وتستمر ثلاثة ايام، يلقي في خلالها كلمة في جلسة خاصة لافتتاح الدورة العادية للبرلمان للعام 2018-2019، ويجري في خلالها لقاءات مع كبار المسؤولين الاوروبيين، تتناول العلاقات بين لبنان والاتحاد الاوروبي، والاوضاع الاقليمية والدولية الراهنة.

وترافق الرئيس عون في الزيارة، اللبنانية الاولى السيدة ناديا عون، اضافة الى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران #باسيل ووفد رسمي.

ومن المقرر ان يصل الرئيس عون واللبنانية الاولى والوفد المرافق الى مطار ستراسبورغ الدولي - اينتزهايم، ظهر الاثنين، حيث يكون في استقباله وفد رسمي من البرلمان الاوروبي.

ويوم الثلثاء، يلقي كلمته امام البرلمان الاوروبي عند الثانية عشرة ظهرا بتوقيت ستراسبورغ (الثالثة عشرة بتوقيت بيروت)، بعد ان يكون عقد لقاء موسعا مع الرئيس طاياني في مقر البرلمان، يحضره الى الرئيس عون اعضاء الوفد المرافق، الى جانب عدد من نواب الرئيس طاياني والمسؤولين في مكتب رئاسة البرلمان.

ويقيم الرئيس طاياني للرئيس عون مأدبة غداء على شرفه واللبنانية الاولى والوفد المرافق، بعد كلمة رئيس الجمهورية، يحضرها رؤساء الكتل البرلمانية في البرلمان وعدد من النواب فيه.

ويلتقي رئيس الجمهورية للمناسبة عددا من كبار المسؤولين الاوروبيين.

وفي برنامج الثلثاء كذلك، زيارة للرئيس عون الى مقر المعهد الوطني للادارة في ستراسبورغ ولقاء مديره باتريك جيرار والقيمين عليه.

كما يلتقي مساء الثلثاء ابناء الجالية اللبنانية في ستراسبورغ والمدن الاوروبية المجاورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم