الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دفعة جديدة من السوريين العائدين طوعاً إلى وطنهم... الأمن العام يسهّل الوصول

المصدر: "النهار"
دفعة جديدة من السوريين العائدين طوعاً إلى وطنهم... الأمن العام يسهّل الوصول
دفعة جديدة من السوريين العائدين طوعاً إلى وطنهم... الأمن العام يسهّل الوصول
A+ A-

دفعة جديدة من اللاجئين السوريين تستعدّ للعودة، إذ بدأت الاستعدادات منذ الساعة السادسة صباحا عند معبري العبودية والبقيعة الحدوديين مع سوريا شمالا لتأمين المغادرة طوعاً الى سوريا، تإذ تشرف المديرية العامة للأمن العام اللبناني على الاجراءات، وتؤمنها لعشرات العائلات السورية، الذين بدأوا بالتوافد باكراً من قرى وبلدات عكارية عدة حيث هم مقيمون الى نقطة العبودية بشكل اساسي، حيث باشر عناصر الامن العام باستقبالهم والمساعدة على تسهيل إنجاز معاملاتهم وتمهيدا لنقلهم عبر حافلات نقل سورية كانت عبرت الحدود باكرا.

وعبّر عدد من افراد هذه العائلات عن سعادتهم بالعودة الى وطنهم وقراهم في سوريا، شاكرين الامن العام اللبناني على الجهود التي يبذلها وعلى تأمين عودتهم.

وفي #صيدا، بدأ تجمع عدد محدود من اللاجئين السوريين في باحة سرايا صيدا الحكومية، تمهيدا لنقلهم بمواكبة من الأمن العام الى سوريا. وهم بحدود اقل من مئة شخص من مختلف الأعمار.

كذلك في #النبطية، حيث يتجمع نحو 84 شخصاً في انتظار وصول 4 حافلات لنقلهم الى سوريا وسط اجراءات امنية مشددة للجيش والامن العام.

والمشهد نفسه في قرى شبعا والعرقوب، حيث بدأ العشرات بالتجمع في باحة ثانوية شبعا الرسمية، تمهيدا لعودتهم الطوعية الى قراهم في المقلب الشرقي لجبل الشيخ، بحيث من المقرر ان يغادر عبر نقطة المصنع اليوم نحو الـ 43 نازحا بواسطة حافلة واحدة امنتها الجهات السورية المعنية، ويعمل الامن العام في شبعا على انجاز معاملات العودة وتسجيل اسماء العائدين وفق لوائح أُعدت سابقاً.

وفي وادي حميد بمنطقة #عرسال، توجّه 206 اشخاص من النازحين السوريين من مخيمات عرسال، في اتجاه معبر الزمراني من طريق جرود البلدة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم