الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نادال والسيناريو الأسوأ... لقب أميركا بين ديل بوترو وديوكوفيتش

المصدر: "أ ف ب"
نادال والسيناريو الأسوأ... لقب أميركا بين ديل بوترو وديوكوفيتش
نادال والسيناريو الأسوأ... لقب أميركا بين ديل بوترو وديوكوفيتش
A+ A-

مهد انسحاب المصنف أول وحامل اللقب الإسباني #رافاييل_نادال من مباراة الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في #التنس، الطريق أمام نهائي يجمع بين منافسه الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، والصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، الفائز على الياباني كي نيشيكوري.

وانسحب نادال بعد المجموعة الثانية من مباراته ضد الأرجنتيني المصنف ثالثاً والفائز بلقب فلاشينغ ميدوز في العام 2009، بسبب إصابة في الركبة. وكان ديل بوترو متفوقاً بنتيجة 7-6 (7-3) و6-2 لدى انسحاب الإسباني، الذي عانى مراراً خلال مسيرته من مشاكل في الركبة.

وقال نادال "أكره الانسحاب"، على رغم أنه أبدى اعتقاده أن الاصابة الجديدة التي شعر بها لن تؤدي الى غيابه عن الملاعب لفترة طويلة.

وهذه المرة الثانية هذا العام التي يضطر فيها نادال (32 عاماً) الانسحاب من بطولة غران شليم، بعد مباراته ضد الكرواتي مارين سيليتش، في الدور ربع النهائي لبطولة أوستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي.

وخاض نادال، الذي كان يبحث عن لقبه الرابع في فلاشينغ ميدوز، والثامن عشر في الغران شليم، سلسلة مباريات ماراتونية في نيويورك لبلوغ نصف النهائي، في ظل طقس حار ورطوبة شديدة أثرا على معظم اللاعبين.

وبلغ الإسباني نصف النهائي بتغلبه على النمسوي دومينيك تييم، التاسع، في ربع النهائي، بعد مباراة من 5 مجموعات امتدت لنحو 5 ساعات.

وخلال مباراته ضد ديل بوترو، احتاج نادال الى وضع رباط حول ركبته اليمنى مرتين، قبل أن ينسحب بالكامل.


وأبدى ديل بوترو، الذي سيخوض النهائي الثاني له في الغران شليم باحثاً عن لقبه الثاني الكبير، أسفه لاضرار منافسه للانسحاب، وقال: "بالطبع هذه ليست الطريقة المثلى للفوز بمباراة. أحب أن ألعب ضد رافا، لأنه أكبر مقاتل في هذه الرياضة، ولا أحب أن أراه يعاني (من الألم والاصابات)".

وأضاف: "أنا حزين (بسبب انسحاب نادال) لكن سعيد لتقديم أفضل ما لدي".

وسيلاقي ديل بوترو (29 عاما) مع الصربي ديوكوفيتش، المصنف سادساً، والذي فاز على الياباني نيشيكوري بسهولة 6-3، 6-4 و6-2.

وبلغ حامل اللقب عامي 2011 و2015، النهائي الثاني توالياً له في بطولات الغران شليم، بعد فوزه بويمبلدون الإنكليزية في تموز الماضي، ليواصل بذلك المصنف أول عالميا سابقاً مسيرة عودته الناجحة الى الملاعب بعد غيابه لأشهر بسبب إصابة وعملية جراحية طفيفة في المرفق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم