الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ترامب طلب التلاعب بالعديد من صور تنصيبه ليجعل الحشد يبدو أكبر

المصدر: "الغارديان"
ترامب طلب التلاعب بالعديد من صور تنصيبه ليجعل الحشد يبدو أكبر
ترامب طلب التلاعب بالعديد من صور تنصيبه ليجعل الحشد يبدو أكبر
A+ A-

طلب #الرئيس_ترامب التلاعب بصور تنصيبه ليجعل الحشد يبدو أكبر بعد أن صادف صورة متداولة تقارن بين جمهوره مع جمهور الرئيس السابق #باراك_أوباما، بحسب ما كشف تقرير جديد نشر أمس.


وحصلت جريدة "الغارديان" بموجب قانون حرية المعلومات على وثائق تؤكد أن ترامب والسكرتير الصحافي السابق للبيت الأبيض شون سبايسر، أجريا مكالمات هاتفية طلبا فيها من مصور حكومي جعل الجمهور يبدو أكبر. في 21 كانون الثاني 2017، بعد يومٍ من أداء اليمين، تحدث ترامب مع مدير المتنزهات الوطني مايكل رينولدز ليهتمّ بالأمر.

وقال المصور الحكومي الذي ورد أنه تلاعب بالصور إنه ظنّ أنهما طلبا منه اقتطاع الصور، على الرغم من أن هذا لم يكن ما طلب منه رسمياً. وفي وقت لاحق من اليوم عينه، قال المصور إنه طُلب منه "تعديل بعض الصور" من جديد على الرغم من تغيير ما يقارب 25 صورة أولاً.


وأكد المصور أنه قام بالتلاعب بالصور الافتتاحية عن طريق قصّ السماء وأسفل الصورة حيث انتهت الحشود. وجاء الطلب الخاص من الرئيس بعد وقت قصير من وقوعه على صورة متداولة عن جمهوره المتناثر مقارنة بجمهور أوباما في كانون الثاني 2009. ولم يؤكّد ما إذا نشرت الصور المتلاعب فيها علناً. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم