الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رحيل "أحد آخر النجوم في هوليوود" عن 82 عاماً

المصدر: "أ ف ب"
رحيل "أحد آخر النجوم في هوليوود" عن 82 عاماً
رحيل "أحد آخر النجوم في هوليوود" عن 82 عاماً
A+ A-

توفي الممثل الأميركي بُرت رينولدز الذي سطع نجمه في #هوليوود في السبعينات والثمانينات، الخميس عن 82 عاماً، بحسب ما كشفت مصادر مقرّبة منه لوكالة "فرانس برس".

وصرّحت قريبته نانسي لي هيس في بيان "بفؤاد محطّم ودّعت عمّي اليوم".

واشتهر الممثّل المولود في العام 1936، بدوره في "ديليفرنس" (1972) إلى جانب جون فويت، وهو مثّل أيضا مع مارك وولبرغ في "بوغي نايتس" (1997) لتوماس أندرسن.

وتوّلى الممثّل الأميركي أيضا بطولة فيلم "سموكي أند ذي بانديت" الذي خرج إلى الصالات سنة 1977.

وتوفّي بُرت رينولدز في مستشفى في فلوريدا، وفق ما أفاد وكيل أعماله إيريك كريتزر موقع "هوليوود ريبورتر".

ووفاته ناجمة عن سكتة قلبية، بحسب ما أورد الموقع المتخصص في أخبار المشاهير.

وأوضحت ابنة شقيقه "عانى من مشاكل صحية لكنّ الأمر حدث بغتة".

بدأ رينولدز مسيرته التمثيلية في نهاية الخمسينات، وهو خاض أيضاً غمار الإخراج وفي رصيده عدّة أفلام أخرجها في السبعينات والثمانينات.

وهو رشّح في العام 1998 لأوسكار أفضل ممثّل في دور ثانوي عن أدائه دور منتج أفلام إباحية في فيلم "بوغي نايتس" الطويل، غير أن الجائزة كانت في تلك السنة من نصيب روبن وليامز عن دوره في "غود ويل هانتينغ". ونال رينولدز وقتها جائزة "غولدن غلوب" عن هذا الفيلم.

وصحيح أن الممثّل المعروف بحدّة طباعه أدّى أدواراً في إنتاجات لقيت استحسان النقاد، غير أنّه شارك أيضاً في أعمال شعبية كثيرة لم تنل بالضرورة إعجاب النقاد.

وهو شارك في السبعينات ومطلع الثمانينات في أعمال من قبيل "سموكي أند ذي بانديت" و"ستارتينغ أوفر" و"ذي بيست ليتل هورهاوس إن تكساس" التي لقيت نجاحاً باهراً في شباك التذاكر.

وفور الإعلان عن وفاة الممثّل الذي طبع بأعماله الممتدّة على حوالي ستة عقود السينما الأميركية، توالت التكريمات على مواقع التواصل الإجتماعي.

وغرّد أرنولد شوارزنغر "بُرت رينولدز كان أحد أبطالي. وهو كان رائداً" في مجاله. وأسف الممثلّ إلايجا وود بطل سلسلة "سيّد الخواتم" على "رحيل أسطورة".

وأشاد نجم كرة المضرب بوريس بيكر بذكرى رينولدز عبر "تويتر"، مشيراً إلى أنه كان "أحد آخر النجوم في هوليوود".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم