من عبدالحليم إلى فريد شوقي... مشاهير أجدادهم أكثر شهرة منهم (صور)

7 أيلول 2018 | 16:49

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

العندليب الأسمر وماري منيب وهدى سلطان وفريد شوقي.

حفَل تاريخ نجوم الزمن الجميل الفني بعطاء امتدّ لعقود، أورث البعض منهم أحفاده الموهبة، عسى أن ينال أحدهم الشهرة التي تمتع بها أجداده لعقود طويلة. ولا ننكر أن بعض هؤلاء المشاهير، حقّق نجاحات فنية بعيداً من استغلال أسماء أجداده، لإيمانه أن الوراثة الفنية لا تصنع نجومية.

ومن المشاهير الذين ورثوا نجومية أجدادهم:

ناهد السباعي

عروس الوسط الفني الممثلة المصرية #ناهد_السباعي التي احتفلت بزفافها في حفل بسيط حضره عدد من نجوم الفن والأقارب. وهي حفيدة الفنان الراحل فريد شوقي والفنانة الراحلة هدى سلطان.

جميلة عوض

ذاع اسم الممثلة المصرية جميلة عوض، بعد ظهورها في مسلسل "تحت السيطرة" عام 2015 إلى جانب نيللي كريم، مؤديةً دور "هانيا" الفتاة المدمنة، وهي حفيدة الممثل الكوميدي الراحل محمد عوض، كما أنّ والدها هو المخرج المصري عادل محمد عوض ووالدتها هي الممثلة اللبنانية رندا محمد علي المعروفة برندا عوض.

شريف رمزي

دخل الممثل المصري شريف رمزي المجال الفني عام 2001 من خلال مسلسل "أسرار البنات"، وهو حفيد الممثل صلاح ذو الفقار وابن المنتج حسن رمزي.

بوسي

شهد العام 2012 انطلاقة الفنانة بوسي الصاروخية، وذلك من خلال أغنية شعبية حملت عنوان "آه يا دنيا"، لتتّجه بعدها إلى التمثيل في الأفلام وأخيراً المسلسلات. وتتحدّر بوسي من عائلة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، إذ أنّ جدها هو ابن خالة العندليب.

أمير كرارة

بدأ الممثل المصري أمير كرارة حياته كمذيع ثم عشق التمثيل ودخل المجال التمثيلي عام 2001 من خلال مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة". تجمعه صلة قرابة بالفنان الراحل شكوكو، فهو خال والدته ويعتبره بمثابة جده.

الراحل عامر منيب

تربّى الفنان الراحل عامر منيب داخل عالم فني متميّز من صنع جدته الفنانة الراحلة ماري منيب. حيث كانت تصطحبه معها إلى عروضها المسرحية وهو في السادسة من عمره. دخل المجال الفني عام 1990 وقدّم العديد من الأعمال الغنائية والسينمائية. وفي آخر أيامه، أصيب بورم خبيث وغيّبه الموت عام 2011 عن عمر 48 عاماً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard