بعد عطل طارىء في مطار بيروت... الـ MEA تعلن تأخير مواعيد إقلاع كل رحلاتها

7 أيلول 2018 | 08:00

المصدر: " صفحة الـ MEA في فايسبوك" - " الوكالة الوطنية"

  • المصدر: " صفحة الـ MEA في فايسبوك" - " الوكالة الوطنية"

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية MEA تأخير مواعيد إقلاع كل رحلاتها اليوم الجمعة الواقع فيه 7 أيلول 2018 لأسباب خارجة عن إرادتها.


وأشارت في بيان إلى أنه تم تعديل موعد إقلاع الرحلة المتجهة من بيروت إلى نيس ME223 من 14:10 إلى 16:30 (بتوقيت بيروت المحلي).

وبالتالي، تم تعديل موعد إقلاع الرحلة العائدة من نيس إلى بيروت ME224 من 18:10 إلى20:30 (بتوقيت نيس المحلي).

ولفتت إلى أنها ستقدم المزيد من المعلومات تباعاً فور جهوز الطائرات.

وفي وقت سابق، تم عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم، إصلاح العطل الذي طرأ على شبكة الاتصالات التابعة لشركة sita المشغلة لنظام الحقائب والركاب المغادرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

وكان صدر عن المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي منتصف الليل بيان أشار إلى أنه "عند الحادية عشرة من مساء الخميس الماضي الواقع في السادس من شهر أيلول الحالي طرأ عطل على شبكة الاتصالات التابعة لشركة sita المشغلة لنظام الحقائب والركاب المغادرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي، مما أدى إلى توقف كلي لعملية التسجيل وازدحام في قاعات المغادرة وتقوم الوحدات المعنية بإصلاح الأعطال بالسرعة القصوى.

ان إدارة المطار تتقدم من جميع المسافربن بالاعتذار عن هذا التأخير على أن يصدر لاحقاً بيان عن المديرية العامة بآخر المستجدات". 

  

وأعلنت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية MEA عن تأخير مواعيد إقلاع جميع رحلاتها ليوم الجمعة الواقع فيه 7 أيلول 2018 لاسباب خارجة عن إرادتها. ونشرت الشركة الرحلات المعدلة عبر موقعها الالكتروني 

وبعد العطل انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للعالقين في باحة المطار، 

وعلق النائب ايدي معلوف على حسابه الخاص عبر تويتر صورة من مطار بيروت الدولي.

وغرد قائلاً: "Royal flush at the Airport: مكيف معطل، مكنة الشنط معطلة،الـsystem عمل shutdown، حبال تنظيم الصفوف مفكوكي، الدركي بقطع اصحابو ويلي موصاه فيهن معلمو خط عسكري، الطائرات مأخرة... وبتطلعك المذيعة بتقلك Welcome to Rafic el Hariri airport.. من الـ5:30 لهلق، السيرك مستمر". 



وأوضح رئيس ​مطار بيروت​ الدولي ​فادي الحسن أنّ نظام الإتصالات المخصّص لتسجيل حقائب الركاب المغادرين توقّف فجأة ، وهذا ما أدّى إلى تضرّر مطار بيروت. العطل استمرّ منذ الساعة الحادية عشرة ليلًا وحتّى الساعة 4:30 فجرًا"، مشيرا الى أنه "سيُعقد اليوم اجتماع طارئ يبحث في ما حصل في المطار وشركة "Sita" المعنيّة مستعدّة لتحمّل العطل".

وقال:"ان ما حصل غير مسموح وسنطلب من شركة "Sita" أن تتعهّد بأنّ تتحمّل المسؤوليّة ، وأنّ ذلك لن يحصل مجدّدًا"، متمنّيًا أن "يعرف الرأي العام أنّ المطار لا دخل له بما حصل وهذا الخلل يعود لشبكة الإتصالات العائدة لشركة "Sita" ولا علاقة لذلك بالنظام الموجود في المطار".

وتابع قائلا "حمّلنا المسؤولية الكاملة لشركة sita وسيكون هناك متابعة مع شركات الطيران كي يحصل كل المسافرين المتضررين كامل الحقوق".





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard