الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لام يشيد بالمنتخب الإنكليزي ويشبهه بألمانيا

المصدر: "رويترز"
لام يشيد بالمنتخب الإنكليزي ويشبهه بألمانيا
لام يشيد بالمنتخب الإنكليزي ويشبهه بألمانيا
A+ A-

يرى قائد #المنتخب_الالماني السابق #فيليب_لام أن المنتخب الإنكليزي، قليل الخبرة، أظهر الكثير من التماسك والروح خلال #كأس_العالم لكرة القدم في روسيا، ويمكنه أن يواصل البناء على ما حققه ببلوغه قبل نهائي البطولة ومواصلة التطور والنجاح لفترة طويلة.

ويجد لام تشابهاً بين فريق المدرب غاريث ساوثغيت وألمانيا، التي حلت في المركز الثالث في كأس العالم مرتين على التوالي، قبل أن تتوج باللقب في البرازيل قبل أربع سنوات.

وقال لام المتوج بكأس العالم 2014: "ما رأيته في الملعب كان جيدا. أثق في أن هذا الفريق يملك فرصة كبيرة لأنه يضم مجموعة شابة وموهوبة من اللاعبين. كل لاعب كان يتعاون مع زميله من أجل مصلحة الفريق، وهذا ما تحتاجه للمنافسة في أعلى المستويات. الروح الجيدة بالفريق ما تحتاجه حتى تنجح".

وقاد ساوثغيت المنتخب إلى قبل نهائي كأس العالم قبل شهرين، لكنه خسر 2-1 أمام كرواتيا.

وقال لام إن لاعبي إنكلترا بحاجة للتعلم من تجربتهم المشتركة، والبناء عليها مثلما فعلت ألمانيا.

وأضاف لام: "بالنظر إلى فريقنا (ألمانيا) بين عامي 2006 و2014 نجد أننا صنعنا التاريخ معا. كانت مرحلة تعليمية للفريق لأن كل لاعب أدرك كيف سيكون رد فعل زميله في الأوقات الصعبة وتحت الضغط. هذه المعرفة ساهمت في المنافسة على أعلى المستويات".

وستعود إنكلترا للمنافسات عندما تلتقي إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، غدا السبت، قبل استضافة سويسرا في ملعب فريق ليستر سيتي ودياً، الثلثاء المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم