العام الدراسي وغلاء الأسعار.. تحديات مهمة على طاولة الحكومة المصرية

7 أيلول 2018 | 03:06

المصدر: "النهار"

مجلس الوزراء المصري.

يواجه مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من التحديات والملفات المهمة التي تواجه الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

ويأتي على رأس التحديات حالة الطقس السيئ التي تضرب بعض المحافظات الجنوبية، ووجود أخطاء تهدد حياة بعض المصريين، وهو ما تسبب في رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وإغلاق بعض الطرق الصحراوية وإغلاق الملاحة النهرية للبواخر السياحية.

كما يعد انطلاق العام الدراسي في المدارس والجامعات بعد أيام قليلة، أحد التحديات الصعبة التي تواجه الحكومة المصرية، حيث تشهد الفترة الحالية غضباً من المصريين بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الدراسة من حقائب وزي مدرسي وأقلام وكراسات، وهو ما دفع الحكومة لتوفير معارض لمستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة.

أحد أبرز الصعوبات التي تطارد الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية، هو ارتفاع الأسعار وحالة الغضب في الشارع المصري وحملات المقاطعة لبعض السلع وعلى رأسها الفاكهة.

كما تواجه الحكومة المصرية تحدياً كبيراً في ملف الإصلاح الاقتصادي، ومواجهة عجز الموازنة العامة خلال الفترة المقبلة، وبخاصة أن الوضع الاقتصادي في مصر تطور للأفضل خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو ما يتطلب استمرار تحسن الأوضاع الاقتصادية.

تواجه الحكومة في مصر تحديا بالانتهاء من بعض المشاريع التنموية وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وبعض المشاريع السكنية والطرق والكباري التي تنتظر الافتتاح خلال الفترة المقبلة من أجل كسب ثقة المواطن المصري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard