الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

العام الدراسي وغلاء الأسعار.. تحديات مهمة على طاولة الحكومة المصرية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
العام الدراسي وغلاء الأسعار.. تحديات مهمة على طاولة الحكومة المصرية
العام الدراسي وغلاء الأسعار.. تحديات مهمة على طاولة الحكومة المصرية
A+ A-

يواجه مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من التحديات والملفات المهمة التي تواجه الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

ويأتي على رأس التحديات حالة الطقس السيئ التي تضرب بعض المحافظات الجنوبية، ووجود أخطاء تهدد حياة بعض المصريين، وهو ما تسبب في رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وإغلاق بعض الطرق الصحراوية وإغلاق الملاحة النهرية للبواخر السياحية.

كما يعد انطلاق العام الدراسي في المدارس والجامعات بعد أيام قليلة، أحد التحديات الصعبة التي تواجه الحكومة المصرية، حيث تشهد الفترة الحالية غضباً من المصريين بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الدراسة من حقائب وزي مدرسي وأقلام وكراسات، وهو ما دفع الحكومة لتوفير معارض لمستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة.

أحد أبرز الصعوبات التي تطارد الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية، هو ارتفاع الأسعار وحالة الغضب في الشارع المصري وحملات المقاطعة لبعض السلع وعلى رأسها الفاكهة.

كما تواجه الحكومة المصرية تحدياً كبيراً في ملف الإصلاح الاقتصادي، ومواجهة عجز الموازنة العامة خلال الفترة المقبلة، وبخاصة أن الوضع الاقتصادي في مصر تطور للأفضل خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو ما يتطلب استمرار تحسن الأوضاع الاقتصادية.

تواجه الحكومة في مصر تحديا بالانتهاء من بعض المشاريع التنموية وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وبعض المشاريع السكنية والطرق والكباري التي تنتظر الافتتاح خلال الفترة المقبلة من أجل كسب ثقة المواطن المصري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم