الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مدمنو قضم الأظافر... شاهدوا أين يمكن أن يصل بكم الأمر!

حسام محمد
A+ A-

قضم الأظافر وما حولها ... عادة يدمنها الملايين من البشر حول العالم دون معرفة عواقبها التي قد تصل بهم إلى أمور خطيرة جداً، أقساها بتر الأصابع كما حدث مع إحدى الفتيات البريطانيات. كورتني ويتهورن... طالبة جامعية من مدمني قضم الأظافر، تفاجأت لاحقا بإصابتها بنوع نادر جدا من سرطان الجلد، أدى إلى بتر إبهامها.


وبدأت البريطانية ويتهورن، البالغة من العمر 20 عاما، هذه العادة العصبية بعد تعرضها للمضايقات في المدرسة في 2014، واستمرت بها حتى تطور الأمر للإصابة بنوع نادر من سرطان الجلد. وعلى الرغم من تحول إبهامها إلى اللون الأسود تدريجيا، فإن الشابة أبقت الأمر مخفيا عن أصدقائها وعائلتها لأربع سنوات، تجنبا للحرج، وذلك بحسب ما نشره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد أن قررت زيارة طبيبة نفسية في نهاية المطاف، اكتشفت أنها تسببت بتخريب الظفر حتى تطور الأمر إلى سرطان نادر ، يعرف باسم سرطان الجلد اللاميني. وبعد خضوعها لعمليات جراحية عدة، ومحاولة إنقاذ إبهامها، أجبرت ويتهورن على بتر جزء منه الأسبوع الماضي.

وقالت ويتهورن: "لقد تسببت لنفسي بهذا الأمر.. الأمر جنوني عندما تفكر بالسرطان وعدد الشباب الذين يقضمون أظافرهم". كاشفة بالقول: "لقد كنت استخدم ظفراً صناعياً لإخفاء إبهامي الأسود". وفي سن 16 عاما، تعرضت ويتهورن لحوادث تنمّر في المدرسة، ما تسبب لها بحالة التوتر والقلق التي أدت بها إلى عادة قضم الأظافر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم