إشادة يابانية بالإنجاز المزدوج لنيشيكوري وأوساكا

6 أيلول 2018 | 14:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

نيشيكوري (أ ب).

حيت وسائل الإعلام اليابانية نجمي #التنس #كي_نيشيكوري ونعومي أوساكا لبلوغهما الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، بآخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وحقق اللاعبان، بتأهلهما المزدوج، إنجازاً غير مسبوق في تاريخ البلاد.

وعنونت صحيفة "نيكان غينداي" الشعبية "لا شيء يوقف اللاعبين اليابانيين"، بعد بلوغ كل من نيشيكوري وأوساكا الدور نصف النهائي لإحدى بطولات "الغران شليم" في فردي الرجال والسيدات.

ونالت أوساكا إبنة الـ20 سنة، والتي تحتفل في تشرين الأول المقبل ببلوغها الـ 21 سنة، المديح كونها اليابانية الأولى التي تصل إلى دور الأربعة في بطولة الولايات المتحدة.

وكانت كيميكو داتي آخر يابانية بلغت الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون في 1996، قبل سنة من ولادة اوساكا.

وقالت صحيفة "نيكان سبورتس" في نسختها الرقمية أن أوساكا دخلت مباراتها بقوة منذ البداية مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو واستحقت الفوز 6-1 و6-1، في ربع النهائي.

وأضافت أنها أظهرت قوتها ودقتها، إضافة إلى ذكاء رائع للتكهن بكيفية تحرك منافستها. لقد خطت خطوة إلى منطقة مجهولة للنساء اليابانيات في نيويورك.

وساهم فوز أوساكا في رفع سعر سهم الشركة المصنعة لمضربها يونكس، الذي إرتفع أكثر من 10 في المئة في بورصة طوكيو، مقابل تراجع مؤشر سهم نيكاي الرئيسي.

في المقابل، شكل فوز نيشيكوري على الكرواتي مارين سيليتش ثأراً لخسارة الياباني نهائي نسخة 2014 من البطولة الأميركية أمام العملاق الكرواتي.

وقد حقق نيشيكوري، المصنف رابعاً سابقاً و29 حالياً، الفوز في 5 مجموعات 2-6، 6-4، 7-6 (7-5)، 4-6، 6-4.

وقالت صحيفة "سبورتس نيبون" أن نيشيكوري ثأر من سيليتش.

ويلتقي نيشيكوري في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فيما تلتقي أوساكا مع الأميركية ماديسون كيز وصيفة بطلة العام الماضي.

وذهب المشجعون اليابانيون الذين احتفلوا بتأهلهما، بعيداً في التوقع لنتيجة البطلين.

وقال أحد المغردين في "تويتر": "عظيم! أريد أن أراها (أوساكا) تخوض النهائي أمام سيرينا (وليامس)".

فيما غرد مشجع آخر: "رائع! نيشيكوري - سان وناومي أوساكا يدخلان الدور نصف النهائي. المواجهة المقبلة مع (الصربي نوفاك) ديوكوفيتش. رجاء، حقق الفوز".

حافظ على وزنك واشرب الكحول بهذه الطريقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard