إنستغرام يجهز تطبيقاً جديداً للتسوق والبيع الإلكترونيين

7 أيلول 2018 | 14:13

المصدر: "ذا فيرج"

تجهز شركة فايسبوك المالكة لتطبيق وموقع إنستغرام الشهير، لإطلاق تطبيق جديد متخصص في البيع والتسوق، يتيح للمستخدمين تصفح مجموعات التجار وشرائها، على أن يكون تطبيقاً منفصلاً بعيداً من موقع الصور الشهير.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن التطبيق الجديد من المنتظر أن يسمى "IG shopping"، وفقأ لمصادر من داخل الشركة، مؤكدين أن التطبيق لم يظهر للنور بعد، ويمكن إلغاؤه قبل إصداره، إلا أن مسؤولي شركة إنستغرام يرغبون في التوسع في التجارة الإلكترونية.

وأكد شيريل ساندبرغ رئيس قسم العمليات في فايسبوك، أن إنستغرام يحتوي على حسابات لأكثر من 25 مليون شركة، يعلن منهم على موقع الصور الشهير ما يقرب من مليوني شركة، مؤكداً أن تطبيقاً مستقلاً للتسوق خاصاً بإنستغرام سيساهم في زيادة شعبية الموقع وإيراداته بشكل كبير.

ومن المنتظر أن تشهد السنوات المقبلة تطوراً كبيراً لمواقع التواصل الاجتماعي في التجارة الإلكترونية، ومنافسة مواقع البيع الشهيرة مثل Shopify ، وبخاصة أن أغلب تلك المواقع والشركات تستخدم إنستغرام وفايسلوك بإعلانات ممولة من أجل الوصول لأكبر عدد من المستهلكين.

وبدأ إنستغرام في تشرين الثاني العام 2016، اختبار تجربة التسوق بتطوير ميزة إمكانية وضع الشركات علامات على منتجاتها، وهو ما يتيح للمتسهلكين الشراء مباشرة من الصور، حيث لن يكون تطبيق التسوق أول تطبيق منفصل من إنستغرام وإنما سبقه تطوير تطبيق "Direct"، للمراسلة منذ شهر كانون الأول الماضي.

https://www.theverge.com/2018/9/4/17819766/instagram-shopping-app-e-commerce

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard