إيقاف قنوات وبرامج تلفزيونية... "الأعلى للإعلام" يحارب "الانفلات" في مصر

5 أيلول 2018 | 16:48

المجلس الأعلى للإعلام.

ضبط الأداء الإعلامي، كان الهدف من العقوبات الكثيرة التي أعلنها المجلس الـعلى للإعلام المصري في شأن بعض القنوات والبرامج التلفزيونية، بسبب خروجها على النص في الفترة الماضية.

ويسعى المجلس الأعلى للإعلام الى ردع أي برنامج أو قناة تخالف تقاليد المهنة وتعبث بعادات المصريين وتقاليدهم، وفقاً لما حدده القانون، سواء بالإيقاف أو الإنذار أو الغرامات المالية، حيث كانت "LTC" في مقدمة القنوات التي عانت عقوبات "الأعلى للإعلام" خلال الفترة الماضية، وكان آخرها إيقاف بث القناة أسبوعين بسبب خروجها على النص وتكرار المخالفات وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج فترات متتالية وتوقيع غرامات مالية، بالإضافة إلى عدم تنفيذ ميثاق الشرف الإعلامي أو المعايير المهنية.

وسبق أن أعلن المجلس قبل ذلك إيقاف العديد من برامج القناة، منها برنامج "صح النوم" وفق ما صدر خلاله من تجاوزات في حق المرشح الرئاسي المهندس موسى مصطفى موسى، وتوقيع غرامة على القناة بقيمة 25 ألف جنيه.

كما تعدّ "الحدث اليوم"، ضمن القنوات التي عانت بقوة عقوبات المجلس الأعلى للإعلام، حيث أعلن المجلس توجيه إنذار أخير للقناة بالالتزام بالمهنية، ومن قبلها إيقاف برامج عدة منها "الكورة كل يوم" بسبب الهجوم على مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، وإيقاف برنامج "الوسط الفني" أسبوعين، بسبب عرض ملابس خاصة جداً لإحدى الفنانات وبرنامج "ملعب الشريف"، وفق ما بدر من تجاوزات في إحدى حلقاته، حيث استضاف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الذي هاجم عديداً من الشخصيات بعبارات لا تليق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard