المطارنة الموارنة: نناشد جميع السياسيين أن يتحملوا مسؤولياتهم ويسهلوا تأليف حكومة

5 أيلول 2018 | 14:02

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

المطارنة الموارنة.

ناشد المطارنة الموارنة جميع السياسيين أن يتحملوا مسؤولياتهم ويسهلوا تأليف حكومة تقوم بواجباتها الملحة تجاه الخير العام وخير المواطنين.

وقال المطارنة بعد اجتماعهم الشهري في الكرسي البطريركي في الديمان: "نستغرب أمام التحديات المطروحة على لبنان والمهل المعطاة له من قبل الجهات الدولية، التأخير في التشكيل الحكومي. والأدهى أن تفتح لدى كل استحقاق دستوري، قضايا في الدستور تكون طي الكتمان أو النسيان في أوقات الاستقرار الدستوري، وهو الوقت المناسب لطرحها ليتم التفكير فيها بهدوء بعيدا عن التحدي والمنازلات السياسية."

وأشار المطارنة إلى أنه لا يمكن إغفال الحال الإقتصادية المتردية والمخاوف التي تساور اللّبنانيين عندما يرون قطاعات كبيرة تتعرض لاهتزازات مصيرية، تأتي نتائجها وخيمة على الإقتصاد الوطني.

ولفت المطارنة إلى أن "شهر العودة إلى المدارس والجامعات أطل واضعاً معظم الأهل والمؤسسات التربوية أمام استحقاقات قانونية ومالية واجتماعية لا طائل لهم تجاهها، ولا سيما تلك التي فرضها قانون 46/2017 الخاص بسلسلة الرتب والرواتب والدرجات الإستثنائية، ولم تأخذ الدولة أي تدابير فعالة لمعالجة الأزمة الناجمة عنها، بالرغم من المناشدات والتحذيرات التي وجهت إليها من قبل كل المعنيين بالأمر. لذا يضع الآباء جميع المسؤولين أمام مسؤولياتهم الخطيرة كي يعملوا على وضع حد لتفاقم هذه الأزمة التي تهدد عشرات المؤسسات بالإقفال ومئات الأساتذة والتربويين بالبطالة."










"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard