بومبيو يأمل بـ"طي صفحة" الخلاف مع باكستان

5 أيلول 2018 | 12:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مايك بومبيو (أ ف ب).

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك #بومبيو أنه يأمل بـ"طي صفحة" الخلاف مع #باكستان، وذلك قبيل زيارة إلى إسلام أباد للقاء رئيس الوزراء الجديد عمران خان. 

وفي تصريحات أدلى بها على متن الطائرة قبل توجهه إلى جنوب آسيا، أعلن أن مندوب واشنطن السابق لدى كابول وبغداد والأمم المتحدة زلماي خليلزاد سيتولى قيادة جهود السلام في #أفغانستان.

وقال: "المحطة الأولى -- باكستان. هناك قائد جديد فيها فأردت الذهاب إليها في بداية فترة توليه في محاولة لإعادة ضبط العلاقة بين البلدين". 

وأضاف: "هناك الكثير من التحديات بين بلدينا بكل تأكيد لكننا نأمل بأن نجد أرضية مشتركة مع القيادة الجديدة والبدء بالعمل على حل بعض مشكلاتنا معا".

ويتهم المسؤولون الأميركيون إسلام أباد بتجاهل أو حتى التعاون مع مجموعات على غرار #حركة_طالبان الأفغانية وشبكة حقاني اللّتان تشنان هجمات في أفغانستان.

ويعتقد البيت الأبيض أن وكالة الاستخبارات الباكستانية وغيرها من الهيئات العكسرية في باكستان لطالما ساهمت في تمويل وتسليح طالبان لأسباب عقائدية ولمواجهة النفوذ الهندي في أفغانستان.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard