تطبيقات لمساعدة الأهل والمعلمين في تنظيم الحياة الدراسية

7 أيلول 2018 | 14:09

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الهواتف الذكية، فهناك مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تقع تحت خانة "التعليم". ثمة تطبيقات عدة مختصة بالتعليم والدراسة على متجري التطبيقات IOS وغوغل بلاي، ولكن تحديد الأفضل منها هو أمر صعب للغاية.

هناك تطبيقات تعليمية مخصصة لطلاب المدارس الثانوية، وبعضها لطلاب الجامعات، وهناك بعض آخر للمدرسين والأهل، الذين يبذلون بداية كل عام دراسي جهودا لإعادة الطلاب للانتظام في الحياة الدراسية.

من هنا يمكن أن تساهم التطبيقات التالية في تسهيل تلك المهمة:

Edpuzzle

يعتبر تطبيق Edpuzzle من أفضل التطبيقات التي تساعد المعلمين والأهل في استخدام محتوى الفيديو الموجود على يوتيوب أو أي منصة أخرى، وتحويله إلى درس تعليمي، إذ يمكن للأهل والمعلمين اختيار جزء من فيديو معين، ووضع أسئلة تحل من طريق مشاهدة الفيديو، كما يمكن مشاركة الفيديو مع عدد من الطلاب.

Due

باستخدام تطبيق Due، يمكنك تعيين منبه بأكثر من 60 نغمة تنبيه لتنفيذ المذكرات اليومية والأسبوعية.

 Lamsa

تطبيق عربي مخصص للأطفال في المرحلة الابتدائية، وفيه يتعلم الأطفال الأشكال والألوان ونطق الحروف وغيرها باستخدام أسلوب اللعب، يعتبر من التطبيقات العربية الجيّدة

  Math Motion: Cupcake

يعاني معظم الأهل من عدم رغبة أطفالهم بدراسة الرياضيات وجداول الضرب خارج المدرسة لذا قد يساعد هذا التطبيق بتسهيل المهمة وجعلهم أكثر حماسًا لتطبيق مهاراتهم في الرياضيات على مستوى المرحلة الابتدائية.

Teatcherkit

هذا التطبيق يعنى بمساعدة المعلمين على القيام بمهامهم في إدارة الحصص الدراسية، ومراقبة سلوك الطالب، وجدول الحصص والتواصل مع الطلاب والأهل، ويمكن تعديل التطبيق ليتناسب مع الخطة التعليمية الخاصة بالمدرسة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard