بالفيديو: سامسونغ ستكشف عن هاتفها القابل للطي في تشرين الثاني هذا العام

7 أيلول 2018 | 14:05

يبدو أن شركة #سامسونغ تخطط فعلاً لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي في وقت لاحق من هذا العام، إذ ألمح الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ دجي كو في مقابلة مع شبكة CNBC الى احتمال كشف النقاب عن هذا الجهاز في مؤتمر الشركة للمطورين في تشرين الثاني المقبل، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان المستهلكون سيكونون قادرين بالفعل على شراء الهاتف القابل للطي هذا العام.

وقال دجي كو إن الشركة ترغب بإطلاق هذا النوع من الهواتف بعد المراجعات الإيجابية من استطلاعات الرأي التي أبرزت رغبة الجمهور بالحصول على هذا النوع من الهواتف الذي سيطرح مزايا مختلفة عن الهواتف العادية.

وأضاف كو: "بإمكانك استخدامه لأغلب الأمور عندما يكون مطويًا، لكن إن كنت ترغب بتصفح أو رؤية شيء ما، فبإمكانك فتحه.لكن حتى عندما يفتح، فما المزايا التي سيقدمها مقارنة بالأجهزة اللوحية؟ هل ستختلف تجربته عن تلك الأجهزة؟ وما الذي سيجعل المستخدم يشتريه"؟

 لكنه عاد للحديث بقوله "كل جهاز وكل ميزة أو حتى اختراع يجب أن يمنح رسالة محددة للمشترين، لذلك عندما يستخدمونه سيقولون ‘أووه‘ لهذا صنعته سامسونغ".

واعترف كو أن الجهاز الغامض كان "معقدًا" للتطور.

وتعمل سامسونغ على تجريب شاشات OLED القابلة للانحناء منذ سنوات، وقد كشفت الشركة لأول مرة عن نموذج أولي في العام 2012. ومنذ ذلك الحين، تختبر سامسونغ الهواتف الذكية ذات الشاشات المزدوجة، بهدف جلب هذه الأجهزة إلى السوق.

ووفقاً لتقرير سابق من صحيفة "وول ستريت جورنال" فقد يتضمن جهاز سامسونغ القادم شاشة عرض بقياس 7 بوصات، ويقال إن الشاشة ستطوى إلى النصف مثل المحفظة، مع عرض الجزء الخارجي للجهاز لشريط صغير من المعلومات. 

يُذكر أن سامسونغ ليست الشركة الوحيدة التي تطور أجهزة قابلة للطي، اذ تعمل شركة لينوفو ايضاً على الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للانحناء، كما كشفت LG حتى عن تلفزيون OLED مقاس 65 بوصة قابل للطي في وقت سابق من هذا العام.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard