الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ترامب يدير جلسة لمجلس الامن حول إيران في أواخر أيلول

المصدر: ا ف ب
ترامب يدير جلسة لمجلس الامن حول إيران في أواخر أيلول
ترامب يدير جلسة لمجلس الامن حول إيران في أواخر أيلول
A+ A-

يدير الرئيس الاميركي دونالد #ترامب في أواخر أيلول الجاري جلسة لمجلس الامن الدولي حول #إيران التي تتهمها #واشنطن بزعزعة الاستقرار في #الشرق_الاوسط.

ومن المقرر أن تعقد هذه الجلسة التي ستكون على مستوى رؤساء الدول والحكومات في 26 أيلول خلال أسبوع الجمعية العامة السنوية الامم المتحدة، بحسب ما أوضحت سفيرة الولايات المتحدة لدى المنظمة الاممية نيكي هايلي الثلثاء.

وتابعت هايلي في مؤتمر صحافي أن ترامب سيترأس أيضا قبلها بيومين اجتماعا آخر لمجلس الامن حول تهريب المخدرات في العالم.

وردا على سؤال عن مشاركة الرئيس الإيراني حسن #روحاني في الاجتماع المقرر في 26 أيلول، أجابت هايلي إن ذلك سيكون "من حقه".

ومن المقرر أن يلقي روحاني كلمة أمام الجمعية العام في 25 أيلول بعد مداخلات لنظيريه الاميركي أوالفرنسي.

وقالت هايلي "من الصعب العثور على مكان (في العالم) حيث لا تخوض إيران نزاعاً. يجب على إيران أن تفهم أن العالم يراقب" أنشطتها "المزعزعة للاستقرار" في العالم.

ومنذ تولّي الرئيس ترامب منصبه مطلع عام 2017 باتت طهران العدوّ اللدود لواشنطن. فالولايات المتحدة تتهم إيران بالسعي الى حيازة السلاح النووي وتندد بتطويرها لقدراتها البالستية ونفوذها المتنامي في الشرق الاوسط خصوصا في #سوريا واليمن والتي تعتبره سلبيا.

ومضت هايلي تقول "هناك قلق متزايد إزاء إيران"، مضيفة "اذا نظرتم الى الدعم المتزايد الذي تقدمه إيران للارهاب والتجارب البالستية التي تقوم بها ومبيعات الاسلحة الى الحوثيين في اليمن كلها انتهاكات لقرارات مجلس الامن الدولي".

وتابعت هايلي "كلّها تهديدات للمنطقة لا بد للاسرة الدولية أن تتباحث بشأنها".

وكانت روسيا احتجّت خلال اجتماع صباح الثلاثاء حول برنامج عمل الولايات المتحدة خلال شهر أيلول/سبتمبر على عقد الاجتماع حول إيران.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم