الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزير الاقتصاد: نهج الدولة مستقبلاً هو نهج تخطيطي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
وزير الاقتصاد: نهج الدولة مستقبلاً هو نهج تخطيطي
وزير الاقتصاد: نهج الدولة مستقبلاً هو نهج تخطيطي
A+ A-

 التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري وفريق العمل المكلف اعداد الخطة الاقتصادية للبنان، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد واعضاء المجلس، في مقر المجلس، في حضور النائب ياسين جابر ومستشاري رئيسي الجمهورية والحكومة. واطلع الحاضرون من فريق العمل بشكل مسهب على رؤوس اقلام الخطة.

اثر الاجتماع، ادلى خوري بتصريح، فقال: "اجتمعنا اليوم وزارة الاقتصاد ومستشاري رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وبمشاركة النائب ياسين جابر لنعرض الخطة التي تم تحضيرها، وتمكنا من انجازها في خلال فترة ستة اشهر بطلب من مجلس الوزراء، وبات الكل يعلم اهدافها، وهي الخروج باقتصاد منتج لتأمين اقتصاد منتج ونمو مستدام للبنان وخلق فرص عمل، واهم شيء في هذه الخطة، بغض النظر عن محتواها الغني، هو النهج الذي ستعتمده الدولة اللبنانية خلال السنوات المقبلة، وهو نهج تخطيطي يعتمد على الدراسات وعلى العمل الجماعي بين الوزارات وادارات الدولة، كي تكون للدولة اهداف واضحة ضمن خريطة طريق كي نحقق الاهداف المرجوة، كالبناء الذي يتم التخطيط له قبل مباشرة العمل فيه".

من جهته، لفت عربيد الى ان "هناك مسار البنى التحتية الذي تم اقراره في مؤتمر "سيدر" وعندما تشكل الحكومة العتيدة آمل ان نرى النتائج العملية لهذا المؤتمر. والموضوع الثاني هو الدراسة التي ألقت الضوء على القطاعات الانتاجية، من صناعة وزراعة وسياحة وهي اساسية في الدورة الاقتصادية، يبقى الذهاب الى الشق الاجتماعي، والمطلوب العمل على المسار الثالث الذي له علاقة بتدعيم شبكات الامان الاجتماعية التي تتعلق بالطبابة والتعليم والحماية الاجتماعية وتحديث الضمان الاجتماعي، ونأمل ان يكون هذا المسار الثالث الذي سنعمل عليه في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع كل الوزراء، ونأمل ان تشكل الحكومة الجديدة كي تعود عجلة الانتاج الى الدوران ونحن لن نيأس. الشعب اللبناني باق وصامد".

اقرأ أيضاً: وزير الاقتصاد: للالتزام بتركيب عدادات لدى المشتركين بمولدات الكهرياء ومراقبة التسعيرة التوجيهية

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم