الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لندن وافقت على التجسس على بريطانيين من قبل أميركا!

المصدر: ا ف ب
A+ A-

جاء في وثائق نشرها ادوارد سنودن وكشفت عنها صحيفة الغاردين والمحطة الرابعة في التلفزيون البريطاني ان وكالة الامن القومي الاميركية تمكنت من التجسس على مواطنين بريطانيين من خلال اتفاق سري مع السلطات البريطانية.


وجاء في المعلومات ان السلطات البريطانية اعطت موافقتها في العام 2007 لمراقبة وتخزين البيانات المتعلقة بالاتصالات الهاتفية واتصالات الانترنت والبريد الالكتروني لبريطانيين من قبل وكالة الامن القومي الاميركية.


وجاء في مذكرة نشرت في مايو 2007 حول التجسس الالكتروني وكشفت عنها الصحيفة والمحطة ان مكتب الاتصال في واشنطن للخدمات البريطانية من اجل التجسس الالكتروني ووكالة الامن القومي الاميركية قررا "العمل معا من اجل وضع سياسة جديدة تتعلق باستعمال معلومات بريطانية يتم اعتراضها عرضا".


واضافت الوثيقة "حتى الان، تمكن المحللون من درس كل البيانات البريطانية التي جمعت عرضا وتتعلق بتحديد معطيات اصحابها بما في ذلك البريد الالكتروني وارقام الفاكس والهاتف".


واقر هذا الاتفاق بالرغم من الشرعة التي يطلق عليها اسم "خمسة عيون" التي تنص على ان المواطنين الاميركيين والبريطانيين والاستراليين والكنديين والنيوزيلنديين هم بمنأى عن اجراءات محتملة للمراقبة من قبل اجهزة المخابرات في دول اخرى.


ولم يصدر اي رد فعل مساء الاربعاء عن السلطات البريطانية والاميركية حول نشر هذه المعلومات الجديدة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم