ماذا أوضح "حزب الله" لـ"النهار" عن موقف قاسم؟

4 أيلول 2018 | 13:33

المصدر: "النهار"

احتفال لحزب الله. ( ا ف ب)

 ما زال موقف نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم موضع تفسيرات عدة لا سيما لجهة وصفه بالواهم من يربط موقعه داخل الحكومة بالرئاسة، وتأكيده أن "رئاسة الجمهورية لم تكن يوماً في لبنان مرتبطة بتشكيل الحكومة". فمن قصد قاسم بكلامه وماذا أوضح "حزب الله" لـ"النهار"؟

جملة واحدة في كلام القيادي الثاني في "حزب الله" تركت تساؤلات وتفسيرات لموقف الحزب من الطامحين لرئاسة الجمهورية خصوصاً أن كلام قاسم الحرفي سبق بساعات اللقاء المنتظر بين  رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، وتالياً  جاء في سياق الحديث عن تأخير تأليف الحكومة عندما قال: " إذا كان البعض يظن أن ربط تأخير تشكيل الحكومة بالخارج أو أزمات الخارج يؤدي إلى حل فنقول له لا، إنما ذلك يؤدي إلى مزيد من التعطيل وإذا كان البعض يربطها برئاسة الجمهورية ويعتقد أن موقعه في داخل الحكومة يهيئ له أن يكون رئيساً للجمهورية بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي فهو واهم" .
"حزب الله": ما هكذا نتعاطى مع الحلفاء
ليس في أدبيات "حزب الله" ما يدل على أسلوب التخاطب النقدي العلني مع حلفائه ولم يسبق للحزب أن انتهج ذلك الاسلوب في العمل السياسي، ودائماً كان يكرر الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله عبارته الشهيرة: "فهمتونا غلط، ومش رح تفهموننا"، ويضيف عليها "عادةً نحن عندنا طريقة مع الحلفاء، عندنا في التوجيهات الدينية أو الأخلاقية أنه إن كان لك أخ أو صديق فيجب أن تنصحه بينك وبينه. طبعاً نحن بيننا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard