نهائي مبكر بين النجم والترجي في "أبطال أفريقيا"

4 أيلول 2018 | 10:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

القرعة (تويتر).

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لـ #كرة_القدم، التي سحبت في القاهرة عن مواجهة بين #الأهلي المصري وهورويا الغيني، وعن نهائي مبكر بين الفريقين التونسيين النجم الساحلي والترجي الرياضي.

وانهى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب)، دور المجموعات في صدارة الأولى برصيد 13 نقطة متقدما على الترجي الرياضي (11 نقطة)، فيما حل هورويا ثانيا في المجموعة الثالثة (9 نقاط) خلف الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب (12 نقطة)

وترجح كفة الأهلي للعبور إلى المربع الذهبي بفارق الخبرة التي يفتقدها منافسه سواء على الصعيد القاري، حيث فاز مرة واحدة بلقب مسابقة كأس الكؤوس (1978) التي الغيت لاحقاً لتحل محلها كأس التحاد، أو على الصعيد المحلي حيث انتظر حتى الموسمين الأخيرين للتويج بطلاً لدوري بلاده.

وأكد المدرب العام بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة محمد يوسف أن هدف الفريق: "تحقيق اللقب التاسع أفريقيا واستعادة الكأس الغائبة منذ 2013".

وأضاف بعد القرعة: "أن هدف الأهلي هو التأهل إلى نهائي البطولة واللعب من أجل حصد اللقب الغائب منذ سنوات عدة".

ورأى أن القرعة "كانت في جميع الحالات ستسفر عن فريق قوي، فجميع المتأهلين أقوياء، والفوز هو الطريق الوحيد نحو اللقب"، مشيرا إلى انه لا توجد مشكلة في اللعب خارج مصر في حالة تأهل الأهلي الى نصف النهائي أو النهائي "لأن الفريق تمكن قبل ذلك من الفوز باللقب خارج الأرض".

وأكد أن الهدف الرئيسي الآن للجهاز الفني للأهلي "هو تجهيز جميع اللاعبين من أجل اللعب بالقوة الضاربة في المباريات المقبلة. فالأهلي هدفه تحقيق اللقب التاسع إفريقيا واستعادة الكأس الغائبة منذ 2013".

وتشكل المواجهة بين الفريقين التونسيين نهائياً قبل الموعد، فيما يتابع الوداد مشوار الدفاع عن اللقب في مواجهة وفاق سطيف الجزائري بطل المسابقة عام 2014.

ويلتقي في المواجهة الرابعة بريميرو اوغوستو الانغولي مع بطل نسخة العام 2015 مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الاندية المذكورة اولا من 14 الى 16 أيلول الجاري، ومباريات الإياب من 21 الى 23 منه.

وفي نصف النهائي، يلعب الفائز من مواجهة هورويا - الأهلي ذهابا وإيابا مع الفائز من وفاق سطيف - الوداد البيضاوي، والفائز من المواجهة التونسية - التونسية مع الفائز من لقاءي بريميرو اوغوستو ومازيمبي.

وتقام مباريات ذهاب المربع الذهبي في 2 تشرين الأول المقبل، والإياب في 23 منه، على أن يقام ذهاب النهائي في 2 تشرين الثاني المقبل والإياب في 9 منه.

وهنا قرعة ربع النهائي:

1- بريميرو اوغوستو الأنغولي - مازيمبي الكونغولي الديموفراطي

2- الترجي التونسي - النجم الساحلي التونسي

3- وفاق سطيف الجزائري - الوداد البيضاوي المغربي

4- هورويا الغيني - الأهلي المصري.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard