الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

باسيل: سنخوض مواجهة حتى النهاية لتكريس حق العودة للفلسطينيين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
باسيل: سنخوض مواجهة حتى النهاية لتكريس حق العودة للفلسطينيين
باسيل: سنخوض مواجهة حتى النهاية لتكريس حق العودة للفلسطينيين
A+ A-

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال #جبران_باسيل أن "لبنان سيقوم بكل ما يمكن القيام به لرفض التوطين وسيخوض مواجهة حتى النهاية سياسياً وديبلوماسياً لتكريس حق العودة للفلسطينيين"، معتبراً أن "القرار الأميركي بوقف تمويل #الأونروا يمس بأسس عملية السلام وبالتالي بالإستقرار والسلام الإقليميين والدوليين". 


كلام باسيل جاء بعد الاجتماع الذي عقده مع سفراء الدول المضيفة والمانحة والمعنية بملف الأونروا، والذي ضم سفراء 15 دولة عربية وأجنبية وقائمي بأعمال 9 سفارات معتمدة لدى لبنان وممثلين عن الأونروا والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، فيما غابت سفيرة الولايات المتحدة الاميركية أو من يمثلها. 

وقال باسيل: "إن القرار الأميركي بوقف تمويل الأونروا ليس إلا قراراً سياسياً يأتي من ضمن القرارات والسياسات المعتمدة في الفترة الأخيرة ويمس بأسس عملية السلام، مشدداً على "إن وقف عمل هذه المنظمة له ارتدادات عديدة".


وأردف: "إن لبنان ينظر بمزيد من القلق والخوف الى مثل هذه القرارات في وقت نرى فيه أن الشعب الفلسطيني المحروم من العودة إلى وطنه تتوقف عنه المساعدة بهدف منع هذه العودة، في وقت يتم إغداق المساعدات على الشعب السوري في الدول المضيفة له وتقطع عنه المساعدة اذا قرر العودة إلى دولته. وهذا يعني مزيداً من الفرز والتقسيم والدمج والترانسفير وصولا الى التوطين الذي يرفضه لبنان". 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم