الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دوسلدورف يفرط بفوزه الأول بين الكبار منذ شباط 2013

المصدر: "أ ف ب"
دوسلدورف يفرط بفوزه الأول بين الكبار منذ شباط 2013
دوسلدورف يفرط بفوزه الأول بين الكبار منذ شباط 2013
A+ A-

فرط فورتونا دوسلدورف بفوزه الأول في دوري الدرجة الأولى منذ شباط 2013، واكتفى بالعودة من ملعب #لايبزيغ بالتعادل 1-1، في المرحلة الثانية من #الدوري_الالماني. 

وكانت الفرصة قائمة أمام دوسلدورف لتحقيق فوزه الأول بين الكبار منذ 16 شباط 2013، حين تغلب على غروثر فيورث 1-0، قبل أن يفشل بعدها في تحقيق أي فوز في 12 مرحلة متتالية، وهو الأمر الذي أدى الى هبوطه للدرجة الثانية منذ حينها وحتى الموسم الحالي.

وبعدما فرض التعادل نفسه في الشوط الأول، فاجأ دوسلدورف، الذي استهل عودته الى دوري الأَضواء بالخسارة على أرضه أمام أوغسبورغ (1-2)، مضيفه بهدف بعد أقل من دقيقتين على بداية الشوط الثاني بتسديدة محكمة من مشارف المنطقة من ماتياس زيمرمان (47).

لكن صاحب الأرض أدرك التعادل في الدقيقة 68 عبر الفرنسي جان كيفن أوغستان، بعد كسره مصيدة التسلل وتسديده الكرة من فوق الحارس ميكايل رنسينغ على رغم صعوبة الزاوية.

ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ليخرج كل منهما بنقطته الأولى هذا الموسم، إذ أن وصيف بطل 2017 وسادس 2018 خسر لقاءه الأول ايضا أمام بوروسيا دورتموند (1-4).

وهذه المرة الأولى التي يتواجه فيها لايبزيغ مع دوسلدورف في الدرجة الأولى، لأن الأخير يخوض موسمه الثالث فقط في دوري الأَضواء والثاني غاب عن الـ"بوندسليغا" منذ 2013، لكنهما تواجها في الدرجة الثانية وفاز لايبزيغ ثلاث مرات مقابل تعادل في أربع مواجهات بينهما.

وفي غيلسنكيرشن، فك ممثل العاصمة هرتا برلين عقدته في ملعب شالكه وحقق فوزه الأول في معقل الأخير منذ 13 تشرين الثاني 2004 (3-0)، وذلك بالفوز عليه بهدفي السلوفاكي أوندريه دودا (15 و6+90)، محققا بذلك فوزه الثاني تواليا في مستهل الموسم.

في المقابل، مني شالكه الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 13 عبر دانيال كاليغيوري وأكمل اللقاء للمرة الثانية توالياً بعشرة لاعبين بعد طرد الأوكراني يفغين كونوبليانكا في الوقت بدل الضائع، بهزيمته الثانية توالياً وبقي من دون نقاط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم