"حزب الله" يشن هجوماً على من يربط الحكومة بالطموحات الرئاسية... هل قصد باسيل؟

2 أيلول 2018 | 10:01

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

الشيخ نعيم قاسم.

لفت اليوم موقف نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم انتباه الاوساط السياسية بقوله: "واهم من يعتقد ان موقعه داخل الحكومة يهيء له ان يكون رئيسا للجمهورية".


ويأتي موقف قاسم في ظل عرقلة تشهدها عملية تأليف الحكومة وبعد موقف واضح من رئيس الجمهورية ميشال عون لاحدى الصحف يقول فيه ان "باسيل في رأس السباق الرئاسي"، ما يطرح تساؤلات عن مصير الاستحقاق والعلاقة بين الحلفاء.


واشار قاسم خلال حفل تخريج طلاب "معاهد الأفاق" في ​لبنان​ الى ان "الحكومة هي ضرورة ملحّة في هذه المرحلة سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا، وقد ضاق الوقت ويجب أن ننتهي وننجزها لمصلحة الناس"، منوّهًا إلى أنّه "إذا كان البعض يظنّ أنّ ربط تأخير ​تشكيل الحكومة​ بالخارج أو بأزمات الخارج يؤدّي إلى حل، فنقول له لا إنّما ذلك يؤدّي إلى مزيد من التعطيل، وإذا كان البعض يربط تشكيل الحكومة ب​رئاسة الجمهورية​ ويعتقد أنّ موقعه في داخل الحكومة يهيء له أن يكون رئيًسا للجمهورية بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي فهو واهم".


كما أكّد قاسم أنّ "رئاسة الجمهورية لم تكن يومًا في لبنان مرتبطة بتشكيل الحكومة، فقبل انتخاب رئيس الجمهورية كانت دائمًا تحصل تداخلات محلية وإقليمية ودولية وأحيانًا يكون الحل غير متوقّع قبل 5 أشهر من موعدها، وبالتالي رئاسة الجمهورية لها مسار آخر عندما يحين وقتها. فلا تضيعوا الوقت على أحلام لا يمكن أن تتحقّق من خلال الحكومة".

واعتبرت أوساط سياسية ان "كلام قاسم هو الهجوم العلني الاول من حزب الله على الوزير جبران باسيل"، ربطاً بأن الأخير من ضمن قوى سياسية اخرى تتهم بربط سيناريوهات التشكيلة الحكومية بالطموحات الرئاسية.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard