جبال الجليد وثقافة الإسكيمو... رحلة إلى غرينلاند كبرى جزر العالم (صور)

2 أيلول 2018 | 15:59

المصدر: "الدايلي ميل"

تعد جزيرة غرينلاند أكبر جزيرة في العالم، حيث تصل مساحتها إلى 9 أضعاف مساحة #بريطانيا، وتتميز بطبيعة خلابة وجبال جليدية، وتضم مدينة إيلوليسات، وهي بلدة تقع داخل الدائرة القطبية الشمالية، حيث الجبل الجليدي الذي أغرق سفينة #تايتانيك الشهيرة.

وتقع البلدة بين آيسلندا وكندا، وهي مستقلة تحظى بدعم قوي من الدانمارك، حيث إن زيارة غرينلاند ومدينة إيلوليسات، تمنحك الفرصة للتعرف إلى ثقافة شعوب الإسكيمو الذين استقروا في المنطقة العام 2000 قبل الميلاد، بما في ذلك تقاليدهم من الصيد، والتجديف، والتزلج، والحرف اليدوية.

وتتميز مياه البحر في البلدة بمشاهد رائعة، حيث يتغير لون المياه بين الأزرق والرمادي بسبب الجبال الثلجية تحت المياه، بالإضافة لزيارة مضيق إيلوليسات الجليدي المنطقة الأكثر زيارة في جزيرة غرينلاند وأحد مواقع التراث العالمي للأونيسكو.

الرحلة إلى إيلوليسات تشهد زيارة رائعة إلى خليج ديسكو، الذي يضم أروع صور الطبيعة، ويجذب السياح لالتقاط الصور الفريدة ومشاهدة الجبال الجليدية الرائعة وهي تطفو على السطح.

أحد أهم وظائف أهل المدينة منذ القدم كان الصيد، إلا أنّ عدد العاملين بهذه المهنة تراجع، بسبب مخاطر الصيد على جبل رقيق من الجيلد قد يذوب في أي لحظة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard