الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جبال الجليد وثقافة الإسكيمو... رحلة إلى غرينلاند كبرى جزر العالم (صور)

المصدر: "الدايلي ميل"
محمد أبو زهرة
جبال الجليد وثقافة الإسكيمو... رحلة إلى غرينلاند كبرى جزر العالم (صور)
جبال الجليد وثقافة الإسكيمو... رحلة إلى غرينلاند كبرى جزر العالم (صور)
A+ A-

تعد جزيرة غرينلاند أكبر جزيرة في العالم، حيث تصل مساحتها إلى 9 أضعاف مساحة #بريطانيا، وتتميز بطبيعة خلابة وجبال جليدية، وتضم مدينة إيلوليسات، وهي بلدة تقع داخل الدائرة القطبية الشمالية، حيث الجبل الجليدي الذي أغرق سفينة #تايتانيك الشهيرة.

وتقع البلدة بين آيسلندا وكندا، وهي مستقلة تحظى بدعم قوي من الدانمارك، حيث إن زيارة غرينلاند ومدينة إيلوليسات، تمنحك الفرصة للتعرف إلى ثقافة شعوب الإسكيمو الذين استقروا في المنطقة العام 2000 قبل الميلاد، بما في ذلك تقاليدهم من الصيد، والتجديف، والتزلج، والحرف اليدوية.

وتتميز مياه البحر في البلدة بمشاهد رائعة، حيث يتغير لون المياه بين الأزرق والرمادي بسبب الجبال الثلجية تحت المياه، بالإضافة لزيارة مضيق إيلوليسات الجليدي المنطقة الأكثر زيارة في جزيرة غرينلاند وأحد مواقع التراث العالمي للأونيسكو.

الرحلة إلى إيلوليسات تشهد زيارة رائعة إلى خليج ديسكو، الذي يضم أروع صور الطبيعة، ويجذب السياح لالتقاط الصور الفريدة ومشاهدة الجبال الجليدية الرائعة وهي تطفو على السطح.

أحد أهم وظائف أهل المدينة منذ القدم كان الصيد، إلا أنّ عدد العاملين بهذه المهنة تراجع، بسبب مخاطر الصيد على جبل رقيق من الجيلد قد يذوب في أي لحظة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم