السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بعد وقف التمويل الأميركي... غضب واستياء بين اللاجئين الفلسطينيين

المصدر: (رويترز)
بعد وقف التمويل الأميركي... غضب واستياء بين اللاجئين الفلسطينيين
بعد وقف التمويل الأميركي... غضب واستياء بين اللاجئين الفلسطينيين
A+ A-

عبّر لاجئون فلسطينيون عن استيائهم من قرار اتخذته #الولايات_المتحدة بوقف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وحذروا من أن ذلك سيفاقم من الفقر والغضب بين اللاجئين وسيؤدي لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط. 

وفي غزة، قال نشأت أبو العون وهو لاجئ وأب لثمانية "الوضع سيء وسيزيد سوءا... الناس قادرون بالكاد على العيش هذه الأيام وإذا صاروا غير قادرين على العيش سيبدأون في التفكير في أمور غير مشروعة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت أمس الجمعة إن نموذج عمل الأونروا والممارسات المالية به "عملية معيبة بشكل لا يمكن إصلاحه" مضيفة أن "توسع دائرة المستفيدين أضعافا مضاعفة وإلى ما لا نهاية لم يعد أمرا قابلا للاستمرار".

ورفضت الأونروا هذا الانتقاد ووصف المتحدث باسمها كريس جانيس الوكالة بأنها "قوة للاستقرار الإقليمي".

وقال جانيس الذي كان يتحدث في الأردن حيث يعيش أكثر من مليوني لاجئ بينهم 370 ألفا في مخيمات اللاجئين "إنه لقرار مؤسف للغاية... بعض أكثر الناس حرمانا وتهميشا وضعفا على هذا الكوكب سيعانون على الأرجح".

وأضاف قائلا إن الأونروا توفر الرعاية الصحية والتعليم لنحو 526 ألف طفل لاجئ في الأردن وسوريا ولبنان وغزة والصفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وتقدم مساعدات غذائية إلى 1.7 مليون شخص منهم مليون في غزة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم