الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بطولة غرب اسيا الاولى للشابات تحت 18 عاماً: الاردن بطلاً بفوزه على لبنان في اليوم الختامي

A+ A-

انهى المنتخب الاردني تحت 18 عاماً مشواره في بطولة غرب اسيا الاولى للشابات بفوز على المنتخب اللبناني بنتيجة (2-1) الشوط الاول ( 1-0).

وبهذا الفوز، حصد المنتخب الاردني لقب النسخة الاولى واكتفى المنتخب اللبناني بالمركز الثاني والمنتخب الفلسطيني بالمركز الثالث.

وفي تفاصيل اللقاء، فقد سجل للمنتخب الاردني ديانا صبح (د 33 ) روزا فريج (د79) فيما سجل هدف لبنان الوحيد ديما الكستي ( د75). كما اهدرت لاعبة المنتخب الاردني لين البطوش ركلة جزاء في الدقيقة 30 من عمر الشوط الاول.

تفوق المنتخب الاردني في الشوط الثاني ونجحت لاعبته بترجمة الفرص الى هدف فيما وقفت حارسة المنتخب اللبناني سداً منيعاً امام الهجمات المتكررة للمنتخب الاردني، كما لعب عامل اللياقة البدنية دوراً مهماً في المباراة، فيما ظهر الارهاق على لاعبات المنتخب اللبناني في ربع الساعة الاخير من عمر اللقاء.

البطولة اقيمت على ارضية ملعب بحمدون من 28 اب الى الاول من ايلول بنظام الدوري ( مجموعة واحدة وثلاث منتخبات ) واصبحت مع اكتمال النتائج على الشكل الاتي:

مركز منتخب لعب نقاط

1 الاردن 2 6

2 لبنان 2 3

3 فلسطين 2 0

قاد المباراة الحكم العراقي سالم عامر وعاونه العراقي ميثم خماط والسوري عبدالله كنعان والحكم الرابع العراقي يوسف سعيد.

وفي ختام البطولة وزع كل من الامين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد جهاد الشحف والامين العام لإتحاد غرب اسيا لكرة القدم خليل السالم الجوائز الفردية والميداليات وكأس البطولة على الفائزين وجاءت على الشكل الاتي:

كأس البطولة والميدالية الذهبية: الاردن

الميدالية الفضية: لبنان

الميدالية البروزنية: فلسطين

افضل لاعبة في البطولة: حنين تميم ( لبنان )

افضل حارسة مرمى: رشا ياغي ( لبنان )

هدافة البطولة: ديانا صبح ( الاردن )

وتسلم الاتحاد اللبناني لكرة القدم من اتحاد غرب اسيا درعاً تكريمية تقديرا للجهود التي بذلت لتنظيم هذه البطولة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم