"يوم الدين" يستكمل جولته العالمية بالعرض في لندن

1 أيلول 2018 | 10:44

المصدر: "النهار"

من فيلم "يوم الدين".

يشارك الفيلم المصري "يوم الدين" للمخرج أبوبكر شوقي في مهرجان لندن السينمائي BFI London Film Festival من 10 - 21 تشرين الأول، وبذلك يُكمل الفيلم سلسلة عروضه في مهرجانات العالم.

ومن المقرر عرضه بمدينة المنيا يوم 23 أيلول في "سكيب سينما" للمرة الأولى بمصر، قبل طرحه رسمياً في جميع دور العرض المصرية بدءاً من 26 من الشهر نفسه.

يأتي ذلك بعد عرض الفيلم للمرة الأولى في الوطن العربي بافتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، حيث ينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

"يوم الدين" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبو بكر شوقي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه، والمنتجة دينا إمام، حيث نافس على جائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسوا شاليه (Francois Chalais).

تدور حوادثه حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام، ولكنه لا يزال يحمل آثاره بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً.

بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة بقلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبدالحفيظ ومن إخراج وتأليف أبوبكر شوقي، وإنتاج شركة Desert Highway Pictures وأنتجت الفيلم دينا إمام بمشاركة المخرج أبو بكر شوقي، وتوزع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard