آخرهم يسرا... أسماء النجوم تزيّن شوارع مصر تخليداً لفنّهم

1 أيلول 2018 | 11:03

المصدر: "النهار"

يسرا.

أعلنت إدارة منتجع الجونة السياحي في مصر، إطلاق اسم الفنانة المصرية يسرا على أحد شوارع مدينة الغردقة التي تطل على ساحل البحر الأحمر، تكريماً لها على تاريخها الفني الحافل، بعدما قدمت عدداً كبيراً من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وعملها كسفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

إطلاق أسماء نجوم الفن على الشوارع المصرية بات ظاهرة لتكريم بعض النجوم الذين تألقوا خلال الفترة الماضية، حيث لم تكن واقعة يسرا الأولى من نوعها، وإنما سبقها أيضا إطلاق اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز على أحد شوارع مدينة الإسكندرية، في تشرين الأول الماضي، حيث جاء تكريمه بعد وفاته وبخاصة أن الشارع يُعد مسقط رأسه، تقديراً لما قدمه من أعمال فنية.

كما أطلق مسؤولو محافظة القاهرة في عام 2009، اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس على أحد شوارع منطقة الزمالك، تكريماً له على مسيرته الفنية الكبيرة.

السندريلا الراحلة سعاد حسني كانت أحد نجوم الفن الذين أطلقت أسماؤهم على منطقة مصر الجديدة، ورغم أن القرار أثار ضجة كبرة بعدما تمت تسمية شارع كمال الدين حسين باسمها، ونال الأمر هجوما كبيرا وانتقادات بخاصة أن صاحب الاسم السابق كان أحد أبطال الجيش المصري، إلا أن الأمر حسم في النهاية بإطلاق اسم السندريلا.

فيما أثارت الفنانة الراحلة هياتم، ضجة كبيرة في الشارع المصري عام 2007، بعدما تم إطلاق اسمها على أحد شوارع مدينة الإسكندرية، حيث نال المسؤولون انتقادات بخاصة أن هياتم ليست من أصول اسكندرية، بالإضافة لهجوم التيارات الدينية، إلا أن الأمر حسم في النهاية بإطلاق اسم هياتم على الشارع.

وفي عام 2016، أطلق مسؤولو محافظة سوهاج اسم الفنان الراحل حمدي أحمد على ميدان المسلة بمدينة المنشاة مسقط رأس الفنان الراحل، تقديراً لما قدمه الفنان الراحل من أعمال وإبداعات فنية متميزة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard