الجزائر: 74 إصابة بالكوليرا في 6 مناطق... الداء ينحصر في البليدة

31 آب 2018 | 19:01

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

طبيب يكلم نساء أمام مستشفى بوفاريك (أ ف ب).

أعلنت #وزارة_الصحة_الجزائرية اليوم أن عدد الذين تأكدت اصابتهم بداء #الكوليرا بلغ 74 حالة في 6 مناطق، منذ ظهوره في بداية آب 2018.

وقالت الوزارة في بيان: "لغاية 30 آب، تم تسجيل 74 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة (...) وقد غادر  132 مريضا المستشفى بعد شفائهم".

وبات الداء محصورا في ولاية #البليدة الواقعة على بعد 50 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائرية، والتي بلغ عدد الاصابات المؤكدة فيها 39 حالة، وفقا لبيان الوزراة.

اما في العاصمة، فتم تسجيل 15 حالة، كلها في المناطق القريبة من البليدة، وفقا لتصريح سابق لمدير مستشفى بوفاريك رضا دغبوش.

وقد سجل العدد نفسه من الحالات (15) في ولاية تيبازة (70 كلم غرب الجزائر)، حيث ردمت السلطات منبع ماء اثبتت التحاليل انه ملوث ببكتيريا الكوليرا.

كذلك، سجلت 3 حالات في البويرة (100 كلم جنوب شرق الحزائر)، وحالة واحدة في المدية (90 كلم جنوب غرب)، وحالة اخرى في عين الدفلى (145 كلم جنوب غرب العاصمة).

واكدت الوزارة ان مريضي المدية وعين الدفلى اصيبا خلال زيارتهم للبليدة.

وتسببت عدوى الكوليرا، منذ عودة ظهورها للمرة الاولى منذ 22 عاما، في مقتل شخصين كانا في مستشفى بوفاريك.

يشار الى ان الكوليرا عبارة عن عدوى معوية حادة تنجم عن تناول طعام أو مياه ملوثة تسبب إسهالا قويا وقيئا يمكن أن يؤديا إلى جفاف شديد، والموت في غياب العلاج الفوري.

واضافة الى منبع المياه في تيبازة، يشتبه معهد باستور في الجزائر في تلوث خضر وفواكه، خصوصا البطيخ، تم استهلاكها من دون غسلها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard