إنطلاقة المدارس الخاصة... عام "التحضيرات النوعيّة" وسط أزمة ضبابية

3 أيلول 2018 | 16:09

المصدر: "النهار"

  • م. ب.
  • المصدر: "النهار"

في الصفّ (تعبيرية).

تستعدّ المدارس الخاصة لانطلاقة العام الدراسي الجديد، وفي جعبتها تساؤلات جمّة حول الغد، مع تمدّد أزمة الأقساط وأجور المعلّمين، وكأنها أزمة تعيد صفّها من دون التوصل إلى حلول جذرية تلوح في الأفق. ولا تمنع الضبابية المسيطرة على الملف التعليمي حرص المدارس على انطلاقة نوعية تؤمنها لتلاميذها على قاعدة "إيه في أمل".

البداية مع أبرز تحضيرات المدارس الكاثوليكية، التي تكمن في مؤتمر يُعقد في ثانوية مار الياس للراهبات الأنطونيات في غزير في الرابع والخامس من أيلول الجاري. ويعتبر المؤتمر وقفة عند شروط استمرارية المدرسة الكاثوليكية وتطلعاتها، وهو موجّه للمدارس ومعبّر عن موقفها وتوجّهاتها للسنة المقبلة. وتَعقِد المؤتمر جمعية عمومية للجنة الأسقفية للتربية ومندوبو الأبرشيات والرهبانيات والبطركيات لاتخاذ مواقف بعد التشاور والتحاور. ويتناول المؤتمر في حلقة من حلقاته جلسة حوارية بين التلميذ وقدامى المدارس والأساتذة وممثلين عن الأهل والادارة، لتوضيح ما يجب توضيحه والوصول إلى نتائج.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard